ليبرون جيمس: أنا الأفضل على الإطلاق

آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 1:27 م بتوقيت القاهرة

وكالات

أكد أسطورة كرة السلة الأمريكية، ليبرون جيمس، الذي أصبح اللاعب صاحب أكبر عدد من النقاط في تاريخ الـNBA، متجاوزا رقم كريم عبد الجبار، أنه متحمس لمواصلة المنافسة على أعلى مستوى في اللعبة.

وصرح ليبرون جيمس لشبكة "تي إن تي" المحلية "بالتأكيد، أعلم أن بإمكاني اللعب لعامين آخرين".

وأضاف "بالطريقة التي أشعر بها والتي كان يتفاعل بها جسدي طوال هذا الموسم، أعلم أنني أستطيع أن ألعب عامين آخرين".

وسجل ليبرون جيمس 38 نقطة أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر (كان بحاجة إلى 36 نقطة ليحطم رقم عبد الجبار)، ليحصد إجمالي 38 ألف و390 نقطة، وهو الرقم المرشح للزيادة.

وكشف جيمس، المتوج بطلا للدوري الأمريكي للمحترفين 4 مرات والفائز 4 مرات بجائزة أفضل لاعب في الدوري، والذي يدخل موسمه 20 في الدوري بأداء استثنائي، أن أهم شيء لمواصلة المنافسة هو الجانب العقلي.

وقال "في النهاية يتعلق الأمر بذهني، إذا كان ذهني لا يزال حاضرا، إذا كنت ما أزال متحمسا للاستمرار ومحاولة التنافس على البطولات (...)، إذا شعرت بالحافز لإعداد نفسي كل يوم للمباريات، فسأواصل اللعب في هذه الرياضة".

وسيستمر الجدل قائما حول ما إذا كان ليبرون أو مايكل جوردان هو أفضل لاعب كرة سلة في كل العصور، واحترم نجم لوس أنجلوس ليكرز أن "كل شخص لديه ما يفضله".

وأوضح في هذا الصدد "أشعر دائما أنني أفضل لاعب على الإطلاق في كرة السلة، لكن هناك الكثير من اللاعبين الرائعين، ويسعدني ببساطة أن أكون جزءا من تلك الرحلة".

من جانبه قال عبد الجبار الذي حضر المباراة لتهنئة ليبرون جيمس بهذا الإنجاز إن نجم لوس أنجلوس ليكرز "يمتلك هذا الجوهر الذي نسميه قيادة".

وصرح لشبكة (تي ان تي) المحلية "مسيرة ليبرون هي مسيرة لاعب سيطر على هذه اللعبة، كان لديه القوة والموهبة للوصول إلى هذه النسخة من الدوري وكان له تأثير استمر لمدة 20 عاما، ينبغي أن نقدر ما قام به وقدرته على التحمل طوال هذه الفترة".

وأضاف عبد الجبار، الذي كان يحتفظ بهذا الرقم القياسي لمدة 39 عاما: "لطالما قاد ليبرون فرقه، لديه هذا الجوهر الذي نطلق عليه القيادة".

وتابع اللاعب السابق لميلووكي باكس وليكرز: "الشيء المثير للاهتمام هو أن نرى إلى أي مدى سيذهب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved