ماتارازو مديرا فنيا لـ هوفنهايم الألماني

آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 12:13 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلن نادي هوفنهايم الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء تعيين بيليجرينو ماتارازو مديرا فنيا للفريق خلفا لأندري برايتنرايتر.

وذكر النادي أن ماتارازو وقع عقدا يستمر حتى عام 2025 .

ولم يتبط ماتارازو بأي عقد منذ رحيله عن تدريب شتوتجارت في أكتوبر الماضي، بعد ثلاثة أعوام قضاها في المنصب.

وسبق لماتارازو العمل بنادي هوفنهايم، حيث كان مدربا مساعدا ومديرا فنيا لفريق تحت 17 عاما بين عامي 2017 و2019 .

وقال ألكسندر روسن مدير الكرة بنادي هوفنهايم :"رينو (بيليجرينو ماتارازو) لا يعرف ننادينا فقط، وإنما يعرف جزءا كبيرا من الفريق عبر خبرته. نحن أيضا نعرفه وبالتالي اقتنعنا بأنه الرجل المناسب لمنصب المدير الفني."

وأضاف :"إنه لم يصعد فقط بشتوتجارت (إلى الدرجة الأولى)، وإنما أثبت قدراته عبر كفاح الفريق من أجل تفادي الهبوط. يمكنه التعامل مع الضغوط ويعرف ما تتطلبه مثل هذه المواقف."

وكان هوفنهايم قد أعلن أمس الأول الاثنين رحيل برايتنرايتر عن منصب المدير الفني للفريق بعد عشر مباريات متتالية بدون فوز وتراجع الفريق إلى المركز الرابع عشر في الدوري الألماني بفارق ثلاث نقاط فقط أمام أقرب مراكز الهبوط، وشهدت المباراة الأخيرة للفريق هزيمته أمام بوخوم 2 / 5 .

وكان برايتنرايتر قد تولى تدريب هوفنهايم في الصيف الماضي بعد أن قاد فريق زيوريخ للقب الدوري السويسري، وحقق بداية واعدة في الدوري الألماني هذا الموسم حيث حقق الفريق تحت قيادته ثلاثة انتصارات خلال أول أربع مباريات.

لكن الفريق تراجع بشكل كبير بعدها وحقق انتصارين فقط خلال 15 مباراة تالية في البوندسليجا وخرج من منافسات كأس ألمانيا، كما تلاشت أماله في المشاركة بالمنافسات الأوروبية في الموسم المقبل.

وسيبدأ ماتارازو مشواره في تدريبهوفنهايم عبر المباراة المقررة أمام باير ليفركوزن يوم السبت المقبل.

وقال ماتارازو :"أثق في كفاءة الفريق وأتولى المهمة بإصرار كبير وثقة هائلة... أريد أن أقود الفريق بشكل سريع لتقديم كرة القدم التي ميزته لأعوام عديدة."

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved