الصحفيين: فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي السبت المقبل

آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 11:52 ص بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين هشام يونس، إن مجلس النقابة قرر خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة.

وأضاف يونس للشروق، أنه سيتم فتح باب الترشح يوم السبت المقبل الموافق 11 فبراير الجاري.

وكان أيمن عبدالمجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أوضح خلال تصريحات صحفية له مؤخرا، أن اكتمال نصاب الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في الجمعة الأولى من مارس المقبل التي توافق الثالث من ذلك الشهر يتطلب وفقا للقانون حضور 50%؜+1 من إجمالي من يحق لهم التصويت وهم أعضاء الجمعية العمومية مسددو الاشتراك حتى يوم الانتخابات، حيث تتاح إمكانية السداد في نفس اليوم حتى لا يمنع أي زميل له حق التصويت من المشاركة، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني ترجأ الجمعية العمومية لأسبوعين لتعقد في 17 مارس، ويشترط لاكتمال النصاب القانوني حضور 25٪؜ ممن لهم حق التصويت.

وأضاف عبدالمجيد أنه لا صحة لطرح أي نقاش أو أي إجراء أمام المجلس بشأن نقل مكان انعقاد الجمعية العمومية، حيث حدد القانون الزمان بالجمعة الأولى من مارس، والمكان بمقر نقابة الصحفيين، لافتا إلى أن أي أمر آخر تحت اي ظرف قهري يعرض على المجلس، وهو ما لم يحدث.

وشدد على أن الانتخابات ستتم بقواعد الشفافية والنزاهة والإشراف القضائي مع الحرية الكاملة لكل من تنطبق عليهم الشروط للترشح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved