المرصد الإعلامي الجمركي: لا أعباء ضريبية جديدة على السلع بالأسواق الحرة

آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 11:49 ص بتوقيت القاهرة

سارة حمزة

• زيادة حد الإعفاء الشخصي بصحبة الركاب من 10 آلاف إلى 15 ألف جنيه.. بشرط عدم قصد الاتجار

أكد المرصد الإعلامي الجمركي، عدم فرض أي أعباء ضريبية جديدة على السلع بالأسواق الحرة في المطارات، باستثناء سداد 1 ٪ من الضريبة الجمركية المستحقة بحد أدنى 13 دولارًا أو ما يعادله بالجنيه عن كل لتر من المشروبات الروحية بحد أقصى لترين.

وكشف عن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك؛ لإقرار بعض التيسيرات الجمركية الجديدة للسياح والركاب القادمين لمصر والعابرين بمطاراتها، تتضمن زيادة حد الإعفاء الشخصي من الضريبة الجمركية للأشياء التي تكون بصحبتهم من 10 آلاف إلى 15 ألف جنيه، وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

وأوضح المرصد الإعلامي الجمركي، أنه تم السماح للسياح والركاب العابرين بالمطارات المصرية بالشراء للاستعمال الشخصي، من الأسواق الحرة المقامة في الدوائر الجمركية، خلال 48 ساعة من وصولهم بما لا يتجاوز 200 دولار، بما في ذلك السماح بـ2 لتر من المشروبات الروحية مع سداد 1 ٪ من الضريبة الجمركية المستحقة بحد أدنى 13 دولارًا عن كل لتر أو ما يعادله بالجنيه.

وتابع المرصد الإعلامي الجمركي، أنه يشترط عدم قصد الاتجار في الأشياء الجديدة التي تكون بصحبة الركاب القادمين لمصر؛ للتمتع بالإعفاء الشخصي من الضريبة الجمركية.

وأشار المرصد الإعلامي الجمركي، إلى أن هناك لوحات إرشادية في المطارات توضح النقد الأجنبي المسموح للمسافرين بحيازته، موضحًا أنه يجب على المسافرين الإفصاح عن النقد الأجنبي الذي بحوزتهم.

وأكد حرص مصلحة الجمارك على التنسيق الكامل مع الجهات المعنية؛ لتعزيز حوكمة الإجراءات بالمنافذ الجمركية، واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتلاعبين والمهربين، موضحًا أن وزارة المالية تناشد الجميع الالتزام بأحكام القانون ولائحته التنفيذية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved