تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على الحدود السورية اللبنانية

آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 10:20 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أعلن المركز الوطني السوري لرصد الزلازل، عن تسجيل محطاته، مساء اليوم الأربعاء، هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، وبعمق 6 كم.

وقال المركز عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأربعاء، أن الزلزال تم تسجيله في حدود الساعة 21:58 (بالتوقيت المحلي)، على الحدود السورية اللبنانية.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر إلى 3480، بينهم 1570 موجودون في اللاذقية وحلب.

وأضاف في بيان، مساء الأربعاء، أن 1910 من الضحايا، موجودون ضمن مناطق نفوذ حكومة «الإنقاذ» و«الحكومة السورية المؤقتة» في الشمال السوري، بينهم نحو 800 على الأقل في جنديرس، و150 شخصا في مدينة الأتارب في ريف حلب.

وأشار إلى إصابة نحو 3000 شخص على الأقل، وتضرر نحو 100 مدينة وبلدة وقرية وسط وشمال غرب وغرب سوريا؛ نتيجة الزلزال.

وأوضح أن المستشفيات والفرق الطبية وفرق الإنقاذ لا تزال تعمل بكامل طاقتها، منذ فجر الاثنين، في ظل عجزها عن استيعاب حجم الكارثة.

ويشارك المواطنون من مناطق مختلفة في الشمال السوري، في عمليات الإنقاذ جنبا إلى جنب الفرق، لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض، في ظل عدم وصول المساعدات من آليات حفر وكوادر، لاستخراج العالقين وإزالة الركام.

يذكر أن ارتفاع أعداد الضحايا، يعود لعجز الفرق الطبية عن إنقاذ أرواح المصابين، في ظل النقص الحاد بالمستلزمات الطبية والإسعافية والأدوية، وتأخر وصول الفرق لكثير من المناطق المتضررة.

ويطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجهات الدولية بالتدخل الفوري؛ لإنقاذ المصابين والوقوف على الكارثة الإنسانية، في ظل ضعف فرق الإنقاذ السورية.

كما تطالب السلطات التركية باستقبال الجرحى، وإدخال فرق طبية تركية، للمساعدة في عملية الإنقاذ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved