وزير السياحة من برلين: مصر لاتزال مقصدا عالميا مرغوبا فيه

آخر تحديث: الأربعاء 8 مارس 2017 - 7:45 م بتوقيت القاهرة

كتب: طاهر القطان

قال يحى راشد وزير السياحة إن مصر لاتزال مقصدا سياحيا عالميا مرغوبا فيه، مشيرا إلى أن السياحة المصرية فى طريقها للتعافى والعودة لأفضل مما كانت عليه خاصة بعد استقبال العديد من المناطق وفودا سياحية من عدة بلدان.

وأعلن الوزير خلال مشاركته فى حفل عشاء نظمته السفارة المصرية في برلين بحضور وفد برلماني ألماني رفيع المستوى، والسفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا، و شريف فتحى وزير الطيران المدني، و اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، و هشام الدميرى رئيس هيئة التنشيط السياحى عن ‫إطلاق مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة والبرامج السياحية الخاصة به، مشيرا إلى أن ذلك يدلل على تطبيق مصر لاستراتيجية سياحية جديدة تعتمد على تنوع المنتج السياحى المصرى والترويج لمناطق جذب سياحية جديدة.

وأعرب راشد عن تفاؤله بمشاركة مصر فى بورصة برلين الدولية للسياحة هذا العام، مشيرا إلى أهمية المشاركة لضم البورصة العديد من صناع القرار السياحى حول العالم، إضافة إلى أهمية ألمانيا كدولة رئيسية مصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر.

وأشار وزير السياحة إلى زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر الأسبوع الماضي، مؤكدا أنها تعكس مدى عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وخاصة السياحية، مضيفا أنها تًعد خطوة جيدة نحو توطيد مزيد من العلاقات بين البلدين وتبعث برسالة طمأنة للعالم أجمع عن المقصد السياحى المصرى.

ومن جانبه رحب السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا بالحضور، مؤكدا على أهمية العلاقات بين مصر وألمانيا التي تضرب بجذورها في أعماق الزمن.

فيما أكد البرلمانيون الألمان على عمق العلاقات بين مصر وألمانيا حيث تعد مصر شريك استراتيجى هام بالنسبة لألمانيا، مشيرين إلى أهمية الاستمرار في تعزيز وتطوير العلاقات بين الجانين.

وفى سياق متصل التقى الوزير وفداً أخر من ممثلى البرلمان الألماني بوندستانج برئاسة هيكة بريمر وذلك بحضور شريف فتحي وزير الطيران والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدي ألمانيا.

وأكد الوزير اهتمام الجانب المصرى بالسائحين الألمان، لافتا إلى أن القطاع السياحى بصدد بدء الترويج لمنتج سياحة رحلة العائلة المقدسة، لافتا إلى أن شهر يناير الماضى شهد ارتفاعا ملحوظا في متوسط الليالى السياحية.

وتابع أن هناك مؤشرات إيجابية بالنسبة لزيادة رحلات الطيران، لافتا إلى التشاور القائم مع منظمي الرحلات الألمان لاستطلاع آرائهم حول الحملات الدعائية والإعلانية، مشيرا إلى أن القطاع بصدد توقيع عقد مع شركة Expedia للدعاية والترويج الإلكتروني لمصر وذلك خلال الأسبوع القادم.

كما تناول النقاش ضرورة النظر في تخفيض ضرائب السفر إلي مصر من المطارات الألمانية نظرا لارتفاعه عن الضرائب المفروضة علي مقاصد أخرى منافسه لمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved