«التعليم العالي» تعلن عن خطة البعثات للعام «2017- 2018»

آخر تحديث: الخميس 8 مارس 2018 - 2:10 ص بتوقيت القاهرة

هاني النقراشي

أعلنت وزارة التعليم العالي، خطة البعثات للعام الأول 2017-2018 من الخطة الخمسية الثامنة 2017- 2022 للحصول على بعثات إشراف مشترك ومهمة علمية لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه.

وبحسب بيان لوزارة التعليم العالي، أمس الأربعاء، تم وضع الخطة الجديدة للوزارة طبقًا للجودة والمنافسة والتقدم لكبرى الجامعات العالمية المرموقة والمصنفة عالميًا، وكذا وفقًا للتخصصات التي تحتاجها الدولة، وتشمل: «الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحليه موارد المياه، وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم الحياة، والعلوم الزراعية والتغذية، والعلوم التجارية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية، والعلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة».

وتشمل شروط التقدم لخطة البعثات للعام الأول 2017- 2018، أن تكون الأفضلية للحاصلين على الدرجات الأعلى في الامتحانات الدولية «لبعثات الإشراف المشترك تويفل دولي IBT أو IELTS»، بالإضافة إلى الـ«GMAT أو GRE» للعلوم التجارية، أو الـ«GRE» لباقي التخصصات.

وبالنسبة للمهمات العلمية تويفل دولي «IBT أو IELTS»، وفيما يتعلق بالمهمات العلمية قصيرة الأجل تكون الأفضلية لفرق العمل البحثية الجماعية، على أن يلتزم المرشحين من فريق العمل باجتياز الشروط المعلنة بالإعلان، وبالنسبة لبعثة الإشراف المشترك ستكون مدة البعثة بالخارج عام.

ويتم التقدم إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات http://www.mohe-casm.edu.eg خلال الفترة من 7/3 وحتى 6/7/2018، مع إرفاق صور ضوئية من جميع المستندات المطلوبة إلكترونيا، بالإضافة إلى تسليم الملف الورقي شاملا كافة المستندات التي تم إرفاقها إلكترونيا إلى الإدارة العامة للبعثات.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved