سري الدين للمالية.. وعامر للدينية.. الشروق تنشر أبرز اسماء رؤساء اللجان بالشيوخ

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 2:25 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

قيادي بمستقبل وطن: نسبة الحزب في انتخابات مكاتب اللجان لن تتعدى 30%
كشف مصدر نيابي عن حزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، أسماء رؤساء اللجان النوعية بمجلس الشيوخ، ومن المتوقع الاستقرار عليهم بعد إجراء انتخابات هيئة مكتب اللجان النوعية.

وعقد حزب مستقبل وطن اجتماعا مساء أمس لأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ للاتفاق على تشكيل لجان المجلس، وبحث ما انتهى إليه التنسيق بين باقي الأحزاب على توزيع لجان الشيوخ البالغ عددها 14 لجنة.

وتم اختيار مصطفى صادق رئيسا للجنة الإسكان وإبراهيم حجازي رئيسا للجنة الشباب والرياضة، وحنان أبو العزم رئيسا للجنة الصناعة.

وأضاف المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه لـ"الشروق"، أن النائب محمد هيبة رئيسا للجنة حقوق الإنسان، ومحمد جزر رئيسا للجنة الصحة، ومحمود مسلم رئيسا للجنة الثقافة والإعلام، وعبدالله عصر رئيسا للجنة الشئون التشريعية، وعبد الحى عبيد رئيسا للجنة العلاقات الخارجية ونبيل دعبس رئيسا للجنة التعليم، وهاني سري الدين رئيسا للجنة المالية، وأسامة الجندي رئيسا للجنة الدفاع والأمن القومى ويوسف عامر رئيسا للجنة الدينية، والزراعة عبدالسلام الجبلي.

وذكر المصدر، أن الحزب لم يحصل إلا على رئاسة لجنة واحدة، ولن يتعدى 30% من هيئة مكتب اللجان سواء على الوكالة أو أمانة السر، مضيفا أن أغلب رؤساء اللجان من المعينين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved