إدارة مهرجان البحرين السينمائي تطلق اسم الراحل فريد رمضان على دورته الأولى

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 6:26 م بتوقيت القاهرة

أطلقت إدارة مهرجان البحرين السينمائي اسم الروائي والسيناريست البحريني الراحل فريد رمضان على دورته الأولى المقرر أن تقام خلال شهر أبريل المقبل.

وأكدت إدارة المهرجان إن وضع اسم الراحل فريد رمضان على دورته الأولى يأتي تكريما وتقديرًا لدوره في مجال الإنتاج السينمائي، حيث قدم العديد من نصوص الأفلام السينمائية كما دعم طوال مشوراه العديد من الطاقات السينمائية الواعدة في مملكة البحرين.

وكان إسم الراحل فريد رمضان وقبل تأجيل الدورة الأولى من المهرجان في العام الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19) على رأس لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة للمهرجان، قبل أن يرحل متأثرًا بتفاقم حالته الصحية المزمنة.

وتتواصل بوتيرة متسارعة التحضيرات لإقامة الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي (دورة فريد رمضان) مع تبقي أيام قليلة على غلق أبواب المشاركة في مسابقة المهرجان والمقررة في 15 مارس الجاري.

وتقام الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي Bahrain Film Festival تحت شعار "سينما لأجلك"، بتنظيم من نادي البحرين للسينما في الفترة من 1 لغاية 5 أبريل 2021 وذلك برعاية من هيئة البحرين للثقافة والآثار. ويهدف المهرجان إلى تقديم حدث سينمائي ثقافي يقدم اضافة نوعية إلى الحركة الثقافية في مملكة البحرين، ويساهم في تقديم صورة حضارية مشرقة للمملكة وفي وضعها على خارطة المهرجانات السينمائية في العالم العربي.

ويسعى المهرجان إلى الاحتفاء بالمواهب السينمائية الشابة البحرينية والعربية، والمساهمة في توفير بيئة ملائمة لإطلاق المواهب السينمائية الجديدة وإبراز ابداعاتها والارتقاء بها.كما يهدف إلى نشر الثقافة والوعي السينمائيين ودعم الطاقات البحرينية العاملة في مجال صناعة الأفلام عبر توفير منصات المشاهدة والاطلاع على تجارب سينمائية مشابهة، إلى جانب المساهمة في تعزيز وتنشيط الحركة السينمائية البحرينية بما يمكن من تحقيق الإضافة المنشودة للحركة السينمائية في دول الخليج العربي خاصة وإلى الحركة السينمائية العربية بشكل عام.

يأتي تنظيم المهرجان امتدادًا لـ"مسابقة نادي البحرين للسينما" التي أقيمت منها دورتين، الأولى في عام 2017 وتنافس فيها (15) فيلمًا بحرينيًا قصيرًا، والثانية في عام 2018 وتنافس فيها (25) فيلما بحرينيًا قصيرًا.

ونادي البحرين للسينما هو مؤسسة ثقافية غير ربحية، تمارس نشاطاتها تحت مظلة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مملكة البحرين، تأسست العام 1980 بهدف نشر الثقافة والوعي السينمائيين وتنشيط الحركة السينمائية المحلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved