الضرائب العقارية: على المواطن المالك لأكثر من وحدة ذكر ذلك عند تقديم الإقرارات

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 12:33 ص بتوقيت القاهرة

قال ناجي السرجاني، مستشار رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن المواطن المالك لأكثر من وحدة عقارية عليه أن يذكر ذلك عند تقديم الإقرار الضريبي.

وأضاف السرجاني، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء اليوم الأحد، أنه بعد تقديم الإقرارات الضريبية سيتم إرسال إخطار بقيمة الشقة والضريبة المفروضة عليها، موضحًا أن سكن الأسرة فوق الـ2 مليون جنيه مرتبط بنسبة 10% من القيمة السوقية للعقار.

وناشد المواطنين ممن لم يدفعوا الضريبة العقارية من قبل المبادرة ودفع الضريبة في أقرب وقت ممكن، قائلًا: «اللي مجالوش إخطار يسأل عن طريق الاتصال بالمأمورية اللي قدم فيها الإقرار».

وأوضح أن من يسكن في منزل عائلي، عليه تخصيص شقة لكل ابن من أولاده ممن يبلغ أعمارهم 21 عامًا، حتى يتم إعفاء الشقق من الضريبة، مضيفًا أن المواطن له الحق في الطعن بقيمة الضريبة حال شكك فيها أو شعر بمغالاة.

وأكد أن الضريبة تُفرض على المالك وليس المستأجر، مشيرًا إلى أنه سيتم التسهيل على المواطنين ممن يقدمون الإقرارات الفترة الحالية ولم يدفعوا الضريبة من قبل، من خلال إقرار سنة جديدة وأخرى قديمة.

ولفت إلى ضرورة تقديم الإقرارات حتى نهاية مارس الجاري حتى لا يتعرض المواطن للغرامة، معقبًا: «اللي مش هيقدم الإقرار لحد نهاية مارس هتطبق عليه غرامة.. ياريت أي ممول عليه أي مبالغ ييجي يسجلها بالطريقة المناسبة».

وأعلن أنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن نهاية مارس الحالى، آخر موعد لتقديم إقرارات الضريبة العقارية ممن يمتلكون العقارات أو ينتفعون بها أو يستغلونها، وذلك وفقًا لبيان المصلحة اليوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved