بالأسماء.. «الشروق» تنشر هيئات مكاتب لجان مجلس الشيوخ الـ 14

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 4:45 م بتوقيت القاهرة

انتهى مجلس الشيوخ من تشكيل لجانه النوعية المتخصصة تمهيدًا لبدء ممارسة المجلس لاختصاصاته بعد صدور اللائحة الداخلية للمجلس وتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها.

واختار أعضاء لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، محمود مسلم رئيسا للجنة بالتزكية.

وتنافس على مقعدي الوكالة خمسة مرشحين هم محمد سعيد حسب النبي، وسهى سعيد، وامل فوزي، و نادية مبروك وسميرة عبد العزيز. فيما فاز بالمقعدين محمد عبد النبي وسهى سعيد، وحصل عضو المجلس محمود فيصل فايز على مقعد أمين السر بالتزكية.

وقال مسلم في تصريحات صحفية عقب فوزه برئاسة اللجنة: "نتطلع لدور كبير للجنة في مجال الثقافة والسياحة والإعلام، مشددًا على أهمية دور اللجنة خلال الفترة المقبلة، والمساهمة في حل المشكلات التي يعاني منها الإعلام، بخلاف الأزمات في مجال السياحة.

وفي لجنة الزراعة حصل المهندس عبد السلام عبد السلام مصطفي الجبلي على رئاسة لجنة الزراعة، وفاز كلا من النائبين عمرو نبيل ومحمد أحمد ماهر السباعي، فيما حصل جمال أبو الفتوح على مقعد أمين السر.

وفي لجنة الشؤون التشريعية فاز النائب عبدالله عصر، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الأسبق، بمقعد رئيس اللجنة بالتزكية، وفاز النائبان محمد باهر، ومحمد عبدالعال بمقعدي الوكالة، فيما حصل فيكتور جرجس على مقعد أمين السر.

فيما حصل الفريق أسامة الجندي على مقعد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ بالتزكية، وفاز بمقعدي الوكاله أيضًا بالتزكية كل من اللواء محمد جاد وكيلا، واللواء طارق نصير وكيلا وحصل عضو المجلس خالد إسماعيل على مقعد أمين السر بالتزكية.

وحصل الدكتور محمد زكي جزر، على رئاسة لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، واختار الأعضاء كل من الدكتور عمرو حسين محمد حجاب، وأحمد عبد العزيز محمد، وكيلين للجنة، وفاز بأمانة السر الدكتور علي محمد عبد الرحمن.

وفي لجنة الشباب والرياضة حصل الإعلامي وعضو المجلس إبراهيم حجازي برئاسة على مقعد الرئيس، وفاز كلا من شريف فرج الجابري وأحمد دياب على مقعدي وكالة اللجنة، وفاز على مقعد أمانة السر النائب فؤاد القاضي.

أما لجنة الشؤون المالية والاقتصادية فحصل على مقعد رئاستها الدكتور هاني سري الدين، وفاز جمال عبدالحليم، وياسر زكي بمقعدي الوكالة، فيما حصل أكمل نجاتي على مقعد أمين السر.

واختار أعضاء لجنة الشؤون الدينية يوسف السيد عامر رئيسًا للجنة، وحصل كل من محمد سليم ونادر سليم على مقعدي الوكالة، بينما فازت خضرة سالم بمقعد أمانة السر.

أما لجنة الطاقة فشهدت انتخاب المهندس عبد الخالق عياد على مقعد رئيس اللجنة، وذلك بالتزكية، فيما فازعضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب عمرو عزت، ومجدي عبد الرحيم بمقعدي الوكالة، بينما فازت نهي أحمد فتحي بمقعد أمانة السر.

وفي لجنة التعليم حصل عضو المجلس، نبيل دعبس على مقعد رئيس اللجنة، بينما حصل كلا من أحمد البدري، وراندا مصطفى على مقعدي الوكالة، فيما فاز ناجح جلال بمقعد أمانة السر.

وفي لجنة الصناعة حصلت حنان عبد المنعم بمقعد الرئيس، وحصل محمد حلاوة، وأحمد أبو هشيمة على مقعدي الوكالة، وعبد المنعم محيي عماد أمينًا للسر.

وفي لجنة حقوق الإنسان حصل محمد هيبة على منصب رئيس الللجنة، وأبو الفتوح عبدالسميع ومحمد فريد على مقعدي الوكاالة، ورشا إسحاق أمينًا للسر.

أما لجنة الاتصالات فحصل على مقعد الرئيس محمد سليمان، وفاز بمقعدي الوكالة أحمد البدري وراندا مصطفى، فيما حصل على مقعد أمين السر ناجح جلال.

وفاز عبدالحي عبيد بمقعد رئيس لجنة الشؤون الخارجية وسماء سليمان وعفت السادات بمقعدي الوكالة وعايدة نصيف بمقعد أمين السر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved