ضبط مدير مصنع غير مرخص لإنتاج العلكة على شكل علب سجائر

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 3:41 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية


تمكنت إدارة مباحث التموين بمديريتي أمن (القاهرة، والدقهلية) من كشف ملابسات ما تم تداوله بأحد البرامج على إحدى القنوات الفضائية بشأن تصنيع صاحب مصنع حلوى منتج العلكة على شكل علب سجائر لما له من تأثير سلبي على المواطنين خاصةً الأطفال.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين أن المنتج المشار إليه محلي الصنع، ومدون عليه بعض العبارات "تشبه علب السجائر"، وأن المنتج يتم تصنيعه بأحد المصانع "غير المرخصة" بمحافظة الدقهلية، ملك (شخص، مقيم بالدقهلية، وله محل إقامة آخر بالقاهرة) وأنه يدير المصنع "بدون ترخيص" ويستغله في تصنيع الحلوى "العلكة" مستخدماً خامات مجهولة المصدر، ويستخدم علامة تجارية غير مسجلة، غاشاً بذلك جمهور المستهلكين بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبتقنين الإجراءات تم استهداف المصنع المشار إليه وضبط المالك، وبتفتيشه عثر بداخله على 4 ماكينات تستخدم في التصنيع، وعجانة "حلة"، وكميات من مواد التصنيع الخام وكميات من منتجات الحلويات مجهولة المصدر).

كما تم توجيه العديد من الحملات التموينية أسفرت عن ضبط (16 قضية، بمضبوطات عبارة عن 1109 علب علكة على شكل علب السجائر، و50 علبة سجائر مختلفة الأنواع).

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال كل واقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved