ضمن أسبوع القاهرة للصورة ..«الكيت كات» و«الأراجوز» في معرض سيما

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:15 ص بتوقيت القاهرة

إيمان محمود

يقام معرض "سيما" للتصوير السينمائي خلال الفترة من 11 إلى 20 مارس الحالي، وذلك ضمن "أسبوع القاهرة للصورة" الذي تطلقه "فوتوبيا" للتصوير الفوتوغرافي للمرة الثانية في قلب القاهرة بمنطقة وسط البلد في 4 مواقع مختلفة.

ويأتي معرض "سيما" هذا العام لأول مرة خلال فاعليات "أسبوع القاهرة للصورة" ضمن 11 معرضًا للتصوير الفوتوغرافي تتناول موضوعات ومجالات مختلفة في التصوير الفوتوغرافي.

وقالت مروة أبو ليلة المؤسسة والمديرة التنفيذية ل "فوتوبيا":" نسعى دائماً من خلال "أسبوع القاهرة للصورة" لتقديم الجديد والمفيد لمجتمع المصورين، وهذا العام نقدم خلال مهرجان الصورة معرض خاص بالتصوير السينمائي، ضمن 11 معرضًا آخرين، بعنوان "سيما".

ويشارك به 7 من أهم المصورين السينمائيين في مصر وهم محسن أحمد، أحمد المرسى، عبد السلام موسى، سامح سليم، فيكتور كريدي، نانسي عبد الفتاح وإسلام عبد السميع".

من جانبه قال عبد السلام موسى مدير التصوير السينمائي: "إن السينما أساسها التصوير، فبينما يتناول مدير التصوير السينمائي 24 كادرًا في الثانية يقوم المصور الفوتوغرافي بأخذ كادر واحد فقط، ولكن الأساس هو الكادر في الحالتين.

وسيكون معرض "سيما" أول مرة يتم تجميع هذه النخبة من مديري التصوير في معرض فني للسنيما قائم على أجيال مختلفة تتنوع في الخبرات وكيفية التناول، حيث سيشارك المصورون ب 35 صورة تمثل أهم الكادرات والصور لأعمالهم الفنية مثل فيلم الأراجوز، الكيت كات، إبراهيم الأبيض، الوعد، واحة الغروب، الخواجة عبد القادر، تراب الماس، أبن القنصل، وعمارة يعقوبيان وغيرهم.

وأضاف موسى: "كما سيشارك المصورين السينمائيين في ندوة عامة خلال المهرجان للتحاور مع الجمهور حول المعرض والجديد في المجال، خاصة أن مثل هذه المهرجانات لها تأثير هام جداً في تنشيط ودعم حركة المصورين في المنطقة كلها، كما تعمل على رفع درجة الوعي والجودة وهذا ضروري للتقدم والتطور والتعرف على الجديد والاستفادة من خبرات الآخرين".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved