وزير التموين: توفير دقيق يكفي 3 أيام في كل مخبز بجانب الحصة اليومية

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 11:13 ص بتوقيت القاهرة

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن توفر احتياطي من الدقيق بالمخابز يكفي 3 أيام، إضافة إلى الحصة المقررة يوميا، مؤكدا ضخ الوزارة لكميات كبيرة من الزيت والسكر والأرز، إلى جانب السلع الأخرى لمنافذ صرف السلع التموينية.

ووجه المصيلحي، بتكثيف الحملات على منافذ صرف السلع التموينية والمخابز للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، موضحا أن تلك التوجيهات تأتي حرصا على المواطن الذي تدعم له الدولة الخبز والسلع التموينية بما يقدر بـ84 مليار جنيه سنويا.

من جانبها، أعلنت المديريات التموينية عن عدد من الضبطيات، كان على رأسها مديرية تموين المنيا التي أكدت تحرير 17 محضرا لمخابز بسبب نقص وزن الرغيف، و18 محضرا لمخابز غير مطابقة للمواصفات، كما تم ضبط 700 لتر زيت وطحينة مجهولة المصدر.

وفي محافظة الأقصر، ضبطت المديرية 100 طن أسماك ولحوم ودواجن بأحد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفي محافظة الغربية تم تحرير 10 محاضر لمخابز لمخالفتهم المواصفات إضافة إلى نقص الوزن، وتحرير 3 محاضر بيع بأزيد من التسعيرة، و7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار.

وفي محافظة الدقهلية، تمكنت المديرية من ضبط 61 مخالفة تموينية ومصادرة كميات كبيرة من السلع بدون فواتير، ليتم إحالة كل هذه القضايا إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم قانونيا.

وأهابت الوزارة، بجموع المستهلكين، الإبلاغ عن أي مخالفات تتم من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك "19588"، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة "16528".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved