منها الكمادات الباردة.. نصائح وحلول لتقليل ألم التهاب الأوتار

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 10:44 ص بتوقيت القاهرة

منار محمد

يصاب البعض خلال ممارسة الرياضة بالتهاب الأوتار، وهذا يتسبب في حدوث ألم، وقد يصل الأمر إلى عدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي في حالة إهمال الوضع.

وأوضح الدكتور فيليب ريشيت، الطبيب الرياضي الفرنسي، أن هناك علاجات منزلية مختلفة تساعد في التخفيف من ألم التهاب الأوتار، مثل الكمادات الباردة، ولكن لا يجب وضع الثلج أو الماء البارد على الجلد مباشرةً حتى لا يتضرر.

ويتم عمل الكمادات عبر وضع قطعة قماش على المنطقة المصابة أولًا، وترك الثلج عليها 15 دقيقة على الأقل وتكرار ذلك 4 مرات يوميًا، وفي حالة عدم توفر قماش، يمكن تحريك الثلج بطريقة دائرية على مكان الألم لمدة دقيقة فقط، وتكرار ذلك 3 مرات على التوالي.

وقال إن بعض الزيوت تساعد أيضًا في تقليل ألم التهاب الأوتار، مثل إكليل الجبل والعرعر، وعند الاستخدام، يجب وضع 3 قطرات من الزيت على منطقة الألم وتدليكها لمدة 3 دقائق، أو حتى يصبح الجلد أحمر إلى حدًا ما، مع عدم تعريض مكان الألم للشمس بعد وضع الزيوت إلا بعد مرور 24 ساعة- بحسب مجلة الصحة الفرنسية.

من جانبه أكد بنيامين جريلوت، أخصائي العلاج الطبيعي الفرنسي، أن الطعام يمكن أن يخفف من ألم الأوتار، وأفضل الأطعمة هي الفواكه والخضروات والأنواع الغنية بأوميجا 3، إضافة إلى شرب الكثير من الماء، مع تجنب المنتجات المصنعة والدهنية، كالأطعمة الجاهزة، ويفضل اتباع هذا النظام الغذائي لمدة 3 أسابيع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved