الملا يعتمد نتائج أعمال شركة خدمات البترول البحرية لعام 2020

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

ترأس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماع الجمعية العامة لشركة الخدمات البترول البحرية (PMS)، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2020، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

وأشاد الملا بالنتائج المتميزة للشركة في تنفيذ المشروعات القومية وذلك بمعدلات إنتاجية قياسية، تأكيداً لريادتها في مجال أعمال الأنشطة البترولية البحرية، فى ظل امتلاكها أسطولا بحريا ضخما مزودا بقدرات تكنولوجية على أعلى مستوى.

ووجه الملا بضرورة الاستمرار فى تنفيذ كل الأعمال بمعدلات الجودة المطلوبة، وفتح مجالات عمل جديدة وشراكات مع الشركات العالمية خاصة العاملة فى منطقة شرق المتوسط التى تشهد نشاطا ملحوظا في مجالات الغاز الطبيعي؛ ما يسهم في تحقيق المشروع القومي لجعل مصر مركزا إقليميا لتداول ونقل الغاز والبترول، والالتزام ببرامج الصيانة الدورية للوحدات والمعدات البحرية للشركة والاستمرار في تدعيمها بأصول جديدة وفقا لأعلى مستوى من التكنولوجية والتقنيات الحديثة.

وأكد الملا أهمية التوسع في نظم الرقمنة والحداثة في جميع استخدامات النظم التي تؤهلها للعمل بمستوى عالمي، والاهتمام برفع كفاءة العنصر البشرى، وتنفيذ البرامج التدريبية الحديثة والمتطورة، والالتزام بمعايير الصحة والسلامة المهنية وحماية البيئة خاصة مشروعات حماية الشواطئ من التلوث، والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا.

واستعرض أشرف إمام رئيس الشركة، أهم النتائج التي حققتها الشركة التي تُعد الذراع البحرى لقطاع البترول، حيث استطاعت تحقيق حجم أعمال كبير بأعلى جودة وفى الوقت المحدد في ضوء تحديات كبيرة فى سوق العمل متمثلة فى تفشى وباء كورونا، وما له من تأثيرات سلبية على استثمارات كل دول العالم، موضحا أن الشركة تمكنت خلال العام من تنفيذ 87 مشروعا بإجمالي 171 مليون دولار، وتوقيع 80 تعاقدا خلال العام بقيمة 225 مليون دولار.

كما استعرض أهم المشروعات التى قامت الشركة بتنفيذها خلال عام 2020، الجارى تنفيذها والتي تشمل صيانة الحقول والأصول وإصلاح الخطوط البحرية لعدد من الشركات البترولية وحماية الشواطئ بحقول دلتا النيل والدخول في مجالات جديدة مثل تصنيع الخيرات والحاويات المعدنية وتأهيل أوناش المنصات البحرية، كما قامت الشركة برفع كفاءة العاملين من خلال دورات تدريبية حديثة.

حضر أعمال الجمعية رئيس هيئة البترول، ونوابه للمالية والرقابة على الشركات والتخطيط، ووكيل وزارة البترول للشؤون المالية الاقتصادية، ورؤساء شركتي إنبي وبتروجت.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved