سفير بغداد بالقاهرة: زيارة بابا الفاتيكان للعراق جاءت لبناء بلد يتسع للجميع

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 1:41 ص بتوقيت القاهرة

قال أحمد نايف الدليمي، سفير العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن العراقيين جميعهم سعداء للغاية بزيارة بابا الفاتيكان، مشيدًا بالدور الذي يقوم به البابا فرنسيس في دعم الحوار والتعايش.

وأضاف الدليمي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbc مصر»، مساء اليوم الأحد، أن زيارة بابا الفاتيكان كانت لكل العراقيين بمختلف دياناتهم ومكوناتهم، من أجل بناء عراق يتسع للجميع، لافتًا إلى الجهود الحثيثة الموفقة من الحكومة العراقية للحرص على إنجاح الزيارة.

وأكد نجاح الزيارة، قائلًا إن اللقاء التاريخي الذي جرى بين علي السيستاني وبابا الفاتيكان انعكس على القرار الحكومي الخاص بتخصيص يوم 6 مارس يومًا وطنيًا للتعايش والتسامح.

ونوه بسعادة العالم الإسلامي بهذه الزيارة، مشيرًا إلى تغريدة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، التي رحب فيها بزيارة البابا فرنسيس.

وأوضح السفير العراقي في القاهرة، أن العراق في طور البناء والإعمار خلال الفترة الحالية، إذ أصبح منفتحًا على الدول وكبرياء الشركات، إضافة إلى أنه يحظى بثقة المجتمع الدولي.

وبدأ بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، أول أمس الجمعة، زيارة تاريخية غير مسبوقة إلى العراق تستمر ثلاثة أيام، في مساعٍ لتعزيز التواصل مع المسلمين، وتضامنًا مع إحدى أقدم المجموعات المسيحية في المنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved