فيديو.. القباج: سيدات مصر مرفوعات الرأس ومثال رائع في عزمهن وصمودهن

آخر تحديث: الإثنين 8 مارس 2021 - 1:54 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

توجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتهنئة لكل سيدة مصرية لما تقوم به من دور كأم أو زوجة أو ابنة أو أخت، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قائلة: «سيدات مصر مرفوعات الرأس ومثال رائع في عزمهن وصمودهن وإصرارهن ونجاحاتهن المختلفة».

وأعربت القباج، خلال لقاء لفضائية «MBC مصر 2»، اليوم الأحد، عن أمنياتها في ألا يقتصر دور المرأة على الإنجابي فقط، بل يمتد ليشمل الإنتاجي والتنموي، مؤكدة أن كل أم مصرية في موقعها مثالية.

وعن مسابقة الأم المثالية، أوضحت أنها مسابقة تعقدها الوزارة بشكل سنوي ويرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصفته مساندًا وداعمًا للمرأة في كل المجالات، ذاكرة أن المرأة المصرية في تقدم بأكثر من موقع، منذ تولي الرئيس الحكم.

وأشارت وزيرة التضامن إلى وضع معايير للمسابقة على مستوى المحافظات، مضيفة أن اختيار الأم المثالية يتم بشكل حيادي بدعم مكاتب المحافظين ومديري مديريات التضامن.

ولفتت إلى تقدم 495 مرشحة للمسابقة، تم تصفيتهم لنحو 300 الآن، مشيدة بدور صندوق تحيا مصر في إهداء كل أم مثالية 50 ألف جنيه لتشجيعها على هذا الدور.

وذكرت القباج، أن هناك حدثًا موازيًا للمسابقة تكرم فيه حرم الرئيس انتصار السيسي، الأمهات والسيدات المتميزات في المجتمع، معلقة: «خلال ذلك اليوم نتعرف على قصص كفاح ونساء متميزات وكله طاقة إيجابية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved