وزير الزراعة: طهرنا ما يزيد عن 11 ألف منشأة

آخر تحديث: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 12:14 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة، من خلال مديريات الطب البيطري ومديريات الزراعة، عنصر فاعل في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشيرًا إلى توجيه وحدات الطب البيطري والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الزراعة لتسخير كل إمكانياتها في عمليات التعقيم والتطهير.

وأضاف «القصير» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تمكنت من تطهير ما يزيد عن 11 ألف منشأة في مختلف أنحاء الجمهورية، ذاكرًا أن الوزارة تشارك في عمليات تطهير مواقف الأتوبيسات والمستشفيات والبريد ودور العبادة.

وعن مدى توافر السلع الاستراتيجية والخضر والفاكهة، أكد أنها موجودة ومتوافرة في المنافذ التابعة للوزارة، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، والقوات المسلحة، قائلًا إن الزراعة مرنة قادرة على تلبية احتياجات المواطنين.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الصوب الزراعية تعطي المحصول الذي تريده الدولة في أوقات مختلفة، وتحدث التوازن على مدار العام، إضافة إلى تقليل فترة الأزمات، لافتًا إلى أن الخوف هو سبب تدافع الأفراد لشراء السلع خلال الفترة الماضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved