قيادى بمستقبل وطن: قرارات السيسي تساهم في رفع الأعباء عن الأسر وتدعم الاستثمار

آخر تحديث: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 1:34 ص بتوقيت القاهرة

علي كمال

ثمن الدكتور سامى سوس، القيادي بحزب مستقبل وطن، الإجراءات الوقائية والجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال سوس، إن القيادة السياسية بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعاملت مع الأزمة على كافة المستويات بكل كفاءة وجدارة، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في الحفاظ على حياة المواطنين.

وأضاف القيادى بمستقبل وطن، أن اجتماع الرئيس مع الحكومة وتوجيهه لها بضرورة دعم ومساندة القطاع السياحي، من خلال تأجيل سداد كل المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير، يعمل على رفع العبء عن هذا القطاع ويشجع مستثمريه على تحمل الأزمة .

وأوضح القيادى بمستقبل وطن، أن توجيهات الرئيس أيضا بسداد 30% من مستحقات المصدرين لصندوق دعم الصادرات بما لا يقل عن 5 مليون جنيه لكل مصدر، وذلك قبل نهاية العام المالي الجاري، يعمل على دعم الاستثمار، ويحافظ على العمالة لهذا القطاع.

ولفت سوس إلى أن إعطاء الدولة منحة قدرها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا لمدة 3 أشهر، ستساهم بشكل كبير في رفع كاهل الأعباء عن تلك الأسر، ومنحهم قبله للحياة في تخطى الأزمة الحالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved