إشبيلية يستعين بخطة «البطالة الجزئية» بسبب كورونا

آخر تحديث: الأربعاء 8 أبريل 2020 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

وكالات

أعلن نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم الأربعاء تقديم خطة بطالة جزئية لخفض عدد ساعات العمل الأسبوعي وتعلّيق بعض عقود موظفيه بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال النادي في بيان له "سيؤثر هذا البرنامج على 254 موظفا في هيكلنا الرياضي و106 شخصا في هيكلنا غير الرياضي" في وقت مددت فيه إسبانيا، البلد الأوروبي الثاني الأكثر تضررا من انتشار جائحة كورونا مع 140510 اصابة و13798 وفاة، العزل التام في البلاد حتى 25 أبريل الحالي.

وأضاف النادي الأندلسي "في الأساس، خطتنا تتضمن تخفيض عدد ساعات عمل بعض الموظفين، وسنعلق فقط العقود المتعلقة مباشرة بالأنشطة المتوقفة تماما بسبب العزل والقيود التي تفرضها الحكومة".

وتابع أن خطة البطالة الجزئية هذه ستؤدي إلى تخفيض نسبة 70 بالمئة في عدد ساعات العمل لدى أعضاء الجهاز الفني ولاعبي ولاعبات الفريق الأول للرجال والسيدات والفريق الرديف"، مشيرا إلى أنه اتخذ قراراته باتفاق مع هذه الفرق.

ولفت النادي إلى أن موظفيه الذين يمكنهم الاستمرار في "العمل عن بعد"، لن يتأثروا بخطة البطالة الجزئية هذه.

وأكد النادي أنه اضطر إلى اتخاذ هذا القرار بسبب "إيقاف البطولة والمسابقات الأوروبية لأجل غير مسمى ما أثر بشدة على نشاط النادي".

وبقراره، انضم إشبيليه الى برشلونة وأتلتيكو مدريد وإسبانيول التي سبقته لاتخاذ قرارات مشابهة.

وكانت رابطة الدوري الإسباني (الليجا) أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستدعم الأندية في جهودها لتطبيق خطط بطالة جزئية في محاولة للحد من الخسائر الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس "كوفيد-19".

وحذر رئيس الرابطة خافيير تيباس، أمس الثلاثاء، أن الأندية قد تخسر نحو مليار يورو (1،1 مليار دولار أميركي) بحال عدم إكمال منافسات الدوري المحلي والمسابقات الأوروبية هذا الموسم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved