حجز متهم بإنشاء شبكة إنترنت بدون ترخيص في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 6:19 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

قررت نيابة ثالث المنتزه في الإسكندرية، اليوم الخميس، حجز، شخص، عاطل، على ذمة التحريات، لاتهامه بإنشاء منظومة إتصالات لخدمات الإنترنت والإعلان عنها وتقديم خدماتها للمواطنين، دون الحصول على ترخيص، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على الأجهزة المضبوطة.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الاسكندرية، إخطارًا من شرطة النقل والمواصلات، يفيد ورود معلومات سرية حول قيام، شخص، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، بإنشاء منظومة إتصالات لخدمات الإنترنت والإعلان عنها، وتقديم خدماتها للمواطنين، دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، والجهات المعنية، تم عمل كمين له وضبطه، وبتفتيش مسكنه بداخله عُثر على كافة الأجهزة المُعدة للنظام، وهي عبارة عن "6 راوتر ماركات مختلفة، و4 مقوى إشارة خارجي، و23 سويتش ماركات مختلفة، وكمبيوتر بمشتملاته، وسيرفر لتوزيع الإنترنت، ومجموعة من الشواحن والكابلات والأسلاك الخاصة بالشبكة".

وبمواجهته، أقر بقيامه بإنشاء الشبكة وتوزيع خدمة الإنترنت على المواطنين، مقابل مبلغ مالي يتم تحصيله منهم شهريًا، فتم تحرير محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved