النقل توجه بزيادة المهندسين والفنيين للانتهاء من تحديث إشارات السكة الحديد

آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي

وجه وزير النقل كامل الوزير، بزيادة أطقم المهندسين والفنيين والعمال في مواقع العمل لسرعة إنجاز مشروعات تحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية؛ لزيادة معدلات السلامة والأمان والقضاء على تأخيرات القطارات ووقف نزيف الحوادث.

 

كما وجه الوزير، خلال جولته التفقدية اليوم الخميس، لعدد من محطات السكة الحديد على خط بنها/ بورسعيد، بضرورة إعلام المواطن بشكل مستمر بالتأخيرات الناتجة عن مشروعات الإشارات، مشددًا على أهمية تطوير محطة منيا القمح وإغلاق الأسوار المحيطة بالمحطة بحدود أملاك السكة الحديد.

 

وتابع أن مشروع تطوير وتحديث نظم الإشارات على خط بنها/ بورسعيد بطول 214 كيلومترًا، وتفقد برج شبلنجة للإشارات والذي تم دخوله الخدمة فبراير الماضي، ووقف على عمل البرج بالنظام الإلكتروني الحديث.

 

وتفقد الوزير أرصفة محطة الزقازيق ووجه بالمحافظة المستمرة على نظافة كل الأرصفة في جميع المحطات والقطارات واستمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وكذلك ضرورة تنظيم الوضعية الخاصة بالأكشاك المنتشرة بالمحطة، كما تفقد القطار رقم 23 القادم من طنطا الى الزقازيق والتقى بقائد القطار وطالبه ببذل كل الجهد لخدمة الركاب.

 

كما أكد الوزير -خلال تفقده شبابيك التذاكر بمحطة الزقازيق- حسن معاملة الراكب وتقديم كل التسهيلات له، كما التقى بعدد من الركاب أكد لهم أن ما يتم تنفيذه من مشروعات تستهدف التطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية وتحسين الخدمة المقدمة للركاب وزيادة معدلات السلامة والأمان على الخطوط، وشدد على الالتزام بالتخفيضات المخصصة لكبار السن وتقديم كافة التسهيلات لهم.

 

وتفقد الوزير ورشة الزقازيق المتخصصة في أعمال الصيانة الدورية بأنواعها المختلفة وتجهيز الجرارات والعربات وعمل العمرات للعربات المطورة، والتقى الفنيين والمهندسين وطالبهم بالاهتمام بصيانة ونظافة المعدات والانضباط والالتزام بمواعيد العمل وزيادة إنتاجية الورشة وعدم خروج أي قطار إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له.

 

وعقد وزير النقل لقاءً موسعا مع عدد من السائقين وعمال الأبراج والمزلقانات ومشرفي وكمسارية القطارات، أكد خلاله أهمية أن يؤدي كل فرد واجباته خاصة وأن العنصر البشري من أهم عوامل نجاح المنظومة، مشيرا إلى تنفيذ الوزارة مخطط للارتقاء بالعنصر البشري وإعادة تأهيله وتدريبه على أحدث نظم التكنولوجيا.

 

وشدد الوزير على قيادات السكة الحديد أهمية تنفيذ حملات توعية ببعض السلوكيات السلبية الخاطئة من بعض المواطنين والتي تعرض حياتهم للخطر مثل اقتحام المزلقان وهو مغلق ومزود بأجراس وإشارات ووسائل تنبية سمعية وبصرية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved