كارم محمود: الحاضرون في اجتماع «الأهرام» لا يتجاوز عددهم 150 صحفيا

آخر تحديث: الأحد 8 مايو 2016 - 11:04 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال كارم محمود، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن مجلس النقابة مستعد للتحاور مع الزملاء المختلفين، لافتا أن النقابة كانت تتمنى أن يتم عقد الاجتماع بمقر نقابة الصحفيين وليس بمؤسسة الأهرام.

وأضاف «محمود» خلال حواره لبرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد» الإخبارية، الأحد، أن 5 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين حضروا اجتماع «الأهرام» بينهم خالد ميري الذي انسحب معترضاً على خطف الحوار في اتجاه آخر، لافتا إلى أن أعضاء مجلس النقابة الذين حضروا لم يوقعوا على ما تم التوصل إليه في النهاية، وأن حضورهم كان يهدف للحفاظ على وحدة الصف الصحفي، وإقناع الزملاء بضرورة إدارة الخلاف داخل مقر النقابة.

وتعليقا على أن من حضروا اجتماع «الأهرام» تجاوز عددهم 1200، لفت عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلى أن قاعة «هيكل» التي عقد بها الاجتماع لا تتسع لأكثر من 150 مقعداً، مشيرا إلى أن الفيصل في أي خلاف يكون للجمعية العمومية للصحفيين.

وأوضح أن من دبر المشهد في «الأهرام» يسألون عن إن كان الاجتماع تدعمه جهات بعينها من عدمه، متابعاً أن بيان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، للنقابة رأي آخر فيه، لأن النقابة لديها النصوص القانونية التي تدعم موقفها، والمخالفة الصريحة من وزارة الداخلية لقانون النقابة والدستور الذي شارك رئيس مجلس النواب في صياغته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved