إصابة 205 أشخاص جراء اعتداءات القوات الإسرائيلية على فلسطينيين في القدس

آخر تحديث: السبت 8 مايو 2021 - 10:28 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

أُصيب أكثر من 200 شخص جراء اعتداءات القوات الإسرائيلية على فلسطينيين في القدس.

 

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن عدد الجرحى بلغ 205 في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، تم نقل 88 منهم إلى المستشفيات، وقد أصيب العديد منهم بطلقات مطاطية.

 

وبحسب الشرطة الإسرائيلية، أصيب 17 ضابطا، نصفهم تقريبا بحاجة للعلاج في المستشفى.

 

حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن "التصعيد الخطير" في شرق القدس، مطالبا بتدخل دولي.

 

وقال عباس في كلمة تلفزيونية إن "بطش وإرهاب المستوطنين لن يزيدنا إلا إصرارا على التمسك بحقوقنا المشروعة في إنهاء الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال".

 

وتشهد باحات المسجد الأقصى في شرق القدس مواجهات شبه يومية بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية منذ بداية شهر رمضان الحالي.

 

كما تشهد المدينة توترا على خلفية خطر ترحيل نحو 500 فلسطيني في حي الشيخ جراح من نحو 27 منزلا بفعل قرارات إخلاء أصدرتها محاكم إسرائيلية بموجب دعاوى رفعتها منظمات استيطانية بحسب مصادر فلسطينية. 

 

وفي السياق رحب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بالبيان الصادر عن الأمم المتحدة، اليوم الذي اعتبرت فيه قرار إسرائيل إخلاء المواطنين الفلسطينيين، أصحاب البيوت الأصليين في حي الشيخ جراح من منازلهم لصالح إحلال المستوطنين مكانهم، انتهاكا للقانون الدولي.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved