برشلونة يسعى لخطف صدارة الليجا بالفوز على أتلتيكو مدريد

آخر تحديث: السبت 8 مايو 2021 - 12:12 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

تتواصل اليوم، السبت منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني الممتاز «لاليجا» بأربع مباريات قوية، سيكون أبرزها على الإطلاق مواجهة المتصدر أتلتيكو مدريد مع مطارده برشلونة في الرابعة والربع مساءً على ملعب الكامب نو.

ويدخل برشلونة لقاء اليوم على أرضه ضد نادي العاصمة الحالم باللقب الأول منذ 2014، وهو في المركز الثالث برصيد 74 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة خلف ريال مدريد حامل اللقب، فيما يتصدر أتلتيكو بفارق نقطتين عن العملاقين.

من المؤكد أن الحسابات المزدوجة للفوز على أتلتيكو لا مكان لها فعلياً في تفكير لاعبي برشلونة وإدارة النادي ومدربه الهولندي رونالد كومان، لكنها ستفتح الباب من دون شك أمام ريال للاحتفاظ باللقب نتيجة فارق المواجهتين المباشرتين مع غريمه الكاتالوني الذي خسر ذهاباً 1 - 3 على أرضه وإياباً 1 - 2.

من ناحية النقاط، سيكون مصير أتلتيكو بين يديه تماماً في حال نجح في تجديد الفوز على برشلونة الذي خسر اثنتين وتعادل في واحدة من مواجهاته الثلاث الأخيرة مع أتلتيكو ولم يفز عليه منذ ديسمبر .

ويأمل فريق كومان ألا يدفع غالياً ثمن إهداره فرصة انتزاع الصدارة وأخذ الأفضلية في السباق على اللقب حين خسر على أرضه أمام غرناطة 1 - 2 في مباراته المؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين.

ويخوض برشلونة الموقعة المصيرية مع أتلتيكو من دون مدربه كومان الذي أوقف لمباراتين بسبب طرده في الخسارة أمام غرناطة لـ«عدم احترام الحكم».

وسبق أن غاب الهولندي عن مباراة نهاية الأسبوع الماضي ضد فالنسيا، حين فاز رجاله 3 - 2 بفضل ثنائية لميسي رفع بها رصيده إلى 28 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

ومع الوصول إلى الأمتار الأخيرة من الموسم، أقر مدافع برشلونة جيرارد بيكيه بعد الفوز على فالنسيا، «إننا لن نحظى بأي مباراة هادئة، ما زلنا في قلب الصراع وإذا كانت المباريات هادئة، فذلك يعني أنك لا تنافس على أي شيء».

وأضاف: «الفكرة الوحيدة التي لدينا حالياً هي الفوز على أتلتيكو. آمل أن نكون في الصدارة في نهاية عطلة الأسبوع، وحتى إن كان أحد غيرنا هناك (في الصدارة)، فلن أراهن بمنزلي عليهم كي يكونوا أبطالاً» في نهاية الموسم، متوقعاً بذلك ألا تحسم الأمور بتاتاً حتى صافرة نهاية المرحلة الختامية.

ويبدو المسار معبداً أمام برشلونة في الأمتار الأخيرة من الموسم أكثر من منافسيه أتلتيكو وريال، إذ وبعد لقائه رجال سيميوني سيتواجه في المراحل الثلاث الأخيرة مع ليفانتي وسلتا فيجو وإيبار.

أما أتلتيكو، فيصطدم بعد برشلونة بريال سوسييداد الخامس في أصعب مباراة له في المراحل الثلاث الأخيرة، لأنه يلتقي بعدها أوساسونا وبلد الوليد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved