البيئة: رفع الحمير النافقة بمصرف زنارة بالمنوفية ودفنها

آخر تحديث: الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 9:52 م بتوقيت القاهرة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، رفع الحمير النافقة بمصرف زنارة بالمنوفية، ودفنها بعد تجهيز وتوفير جميع إجراءات الدفن الآمن لها صحيًا وبيئيًا باستخدام الجير الحي.

جاء ذلك ردا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام بالأمس، حول العثور على عدد كبير من الحمير النافقة ملقاة بمصرف في المنوفية بين قريتي بابل وكفر العرب التابعتين لمركز ومدينة تلا.

وقالت "فؤاد" إنه فور ورود المعلومات تم تشكيل لجنة من جهاز شئون البيئة في بطنطا، بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، والوحدة المحلية لقرية بابل، وإدارة الطب البيطري بمدينة تلا، حيث تبين أن المصرف المشار إليه هو مصرف زنارة بمحافظة المنوفية، وجرت معاينة الموقع المذكور على الطبيعة وتبين وجود 13 حمارًا نافقًا، ورفعت الحمير من المصرف باستخدام حفار تابع لري المنوفية، بالإضافة إلى لودر تابع للوحدة المحلية.

وأضافت أن دور وزارة البيئة يتمثل في التخلص الآمن والسليم من ما تبقى من الحيوانات النافقة، حيث إن عمليات الدفن تجرى داخل حفر يتم تغطيتها بالجير الحي أولا، ثم وضع الحيوانات النافقة، ويضاف بعد ذلك طبقة أخرى من الجير الحي، ثم تغطى بالأتربة.

وشددت وزير البيئة على ضرورة المتابعة المستمرة مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة؛ لتنسيق الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية باعتبارها الجهة المسئولة عن حماية ومتابعة الثروة الحيوانية والخدمات البيطرية داخل جمهورية مصر العربية، مع التعاون فيما يخص تطبيق قانون البيئة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved