هاني شنودة: نصيحة نجيب محفوظ غيرت حياتى.. وتهربت من عبد الحليم لهذا السبب

آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2023 - 8:19 ص بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

كشف الموسيقار هاني شنودة، عن نصيحة وجهها له الأديب العالمي نجيب محفوظ، في بداية عزفه للمزيكا الأجنبية على آلة البيانو، برفقة كلًا من الموسيقار عمر خيرت على آلة الدرامز، والموسيقار الراحل عمر خورشيد على آلة الجيتار.
وأضاف خلال حواره ببرنامج «معكم منى الشاذلي»، تقديم الإعلامية منى الشاذلي، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الأربعاء، أن نجيب محفوظ وجه له انتقاد للموسيقى التي يعزفها، قائلًا له: «أنتم زوبعة في فنجان»، ليرد عليه: «لو أننا زوبعة في فنجان ما جئت لعمل حوار معنا».
وتابع: يبدو أنه أعجب بردي ووجه له نصيحة قائلًا: «لا تستبدل شهوة الكلام بشهوة العمل»، ولكنه لم يفهم هذه المقولة آنذاك، ليعود ويشرحها له: «اعمل اللي انت بتحبه مش مهم أنت بتعمل إيه».
ووجه الموسيقار هاني شنودة نفس النصيحة للشباب، قائلًا: « اعمل واغلط لحد لما توصل أنك تعمل الصح».
كما روى أحد المواقف المُضحكة التي جمعته مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، الذي كان يحرص على الجلوس بجواره اثناء عزفه على الأورج، وأنه دعاه في إحدى المرات لتناول الغداء، موضحًا أنه تهرب من هذا الموعد.
وعقب: «كنت شباب وقتها وشقي، وعندي معاد مع الجيرل فريند».
وأعلنت الدكتورة نيفين ‏الكيلاني، وزيرة الثقافة، أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية، والتي تضم 10 مبدعين، في ثلاث مجالات هي (الفنون ‏والآداب ‏والعلوم الاجتماعية)‏، وحصل عليها في مجال الفنون كل من الموسيقار هاني شنودة، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved