أشرف زكي: أكاديمية الفنون أصبحت منارة وأنشأنا فرع لها بالإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 8 يونيو 2023 - 8:26 ص بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

ذكر الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أعمال التطوير التي أشرف عليها في أكاديمية الفنون، مؤكدًا أنه تم تحويل المنطقة الموجودة بها الأكاديمية أصبحت منارة وعلى أعلى مستوى.
وأضاف خلال حواره ببرنامج «معكم منى الشاذلي»، تقديم الإعلامية منى الشاذلي، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الأربعاء، أنه تم تحويل سور الأكاديمية إلى مكتبات، ومنافذ لبيع منتجات متخصصة مثل الآلات الموسيقية وزي الباليه، وتوفير كافة الاحتياجات لطلاب الأكاديمية.
ولفت إلى أنه ضم قطعة أرض تقع أمام الأكاديمية، والتي تضم عددًا من مدارس الباليه والكونفرستوار، وربطها بالمبنى الرئيسي من خلال إنشاء كوبري للمشاة، نظرًا لأن الشارع الفاصل بين قطعة الأرض والأكاديمية شديد الخطورة مما ساهم في انتظام الطلاب بالمدارس.
ونوه بأنه تم إنشاء فرع آخر للأكاديمية في محافظة الإسكندرية، وذلك بعد استخراج قرارًا جمهوريًا، بمعاهدها المختلفة متمثل في معهد السينما، والتطوير الفنون المسرحية، والنقد الفني، وإنشاء مبنى مكون من 10 أدوار يتضمن فندق صغير للأساتذة المُحكمين أو الطلاب المغتربين.
وأشار إلى أنه بدأ العمل على خطة تطوير منذ توليه منصب عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، موضحًا أنه حقق خطوات جيدة في تطوير المعهد.
وأعلنت الدكتورة نيفين ‏الكيلاني، وزيرة الثقافة، أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية، والتي تضم 10 مبدعين، في ثلاث مجالات هي (الفنون ‏والآداب ‏والعلوم الاجتماعية)‏، وحصل عليها في مجال الفنون كل من الموسيقار هاني شنودة، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved