«دعم مصر» يدعو نوابه لاجتماع طارئ الثلاثاء لمناقشة قرار رفع الفائدة

آخر تحديث: السبت 8 يوليه 2017 - 3:53 م بتوقيت القاهرة

كتب - علي كمال:

دعا ائتلاف "دعم مصر" صاحب الأغلبية النيابية، أعضائه لاجتماع طارئ الثلاثاء، لمناقشة تأثير قرار محافظ البنك المركزي برفع الفائدة للمرة الثانية في أقل من شهرين بالبنوك، على بيئة الأعمال والاستثمار في مصر.

وأعلن الائتلاف، في بيان له أنه سيوافق علي مقترح النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية ونائب رئيس الائتلاف، بدراسة شواغل مجتمع الأعمال حول تأثير قرارات البنك المركزي على الاستثمار وذلك بتكوين لجنة مشتركة بين اللجنة الاقتصادية ولجنة الخطة والموازنة ولجنة الصناعة ولجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بخصوص قرار رفع سعر الفائدة للمرة الثانية خلال شهرين بزيادة إجمالية 4% ووضع حلول ومناقشة القرار.

وتابع الائتلاف: سوف يتم تقديم طلب لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال وفقا للائحة حيث تجيز اللائحة الداخلية للمجلس أن يأذن الرئيس في استمرار عمل بعض اللجان فيما بين أدوار الانعقاد أن رأى موجبا لذلك.

وأكد عمل جلسات استماع مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات واتحاد التشييد والبناء واتحاد الغرف السياحية، وجمعيات رجال الأعمال وجمعيات المستثمرين لمناقشة هذه الأمور، بحضور محافظ البنك المركزي والوزراء المعنين ومناقشتهم وإصدار توصيات للخروج من هذه الأزمة، على أن يترأس هذه الجلسات الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة ونائب رئيس الائتلاف ورئيس المكتب الفني للائتلاف.

وأوضح أن اللجنة المشتركة تهدف ليس فقط للوقوف على آثار تحريك سعر الفائدة، بل للوقوف على رؤية مستقبلية لتشجيع الاستثمار لزيادة معدلات النمو والإنتاج والقضاء على البطالة، وهذا هدف رئيسي للائتلاف برفع الضرر من على كاهل المواطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved