القاهرة: احتفالات العيد القومي تضم عدة افتتاحات.. أبرزها جراج روكسي

آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2019 - 8:45 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة، إن المحافظة تحتفل هذه الأيام بعيدها القومي ومرور 1050 عامًا على إنشائها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «إحنا معاك»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن المحافظة استعدت للاحتفال بعيدها القومي بداية من الغد عن طريق افتتاح عدة مشروعات أبرزها جراج روكسي، ونفق أحمد عصمت بمنطقة عين شمس.

وأشار كذلك إلى افتتاح سوق سوهاج بمصر الجديدة، ومجموعة مدارس في عزبة الهجانة وحي السلام وحي شرق مدينة نصر، إضافة إلى وحدة قسطرة في مستشفى شبرا العام، وقسم للعلاج الطبيعي بمستشفى شبين المركزية، وافتتاح مراكز تكنولوجية في المطرية والسيدة زينب والزيتون والخليفة.

وأوضح أن الافتتاحات تضم أيضًا الحديقة الدولية بمينة نصر بعد تطويرها وحديقة الحرية، وتسليم عقود تقنين وضع اليد في منطقة شق التعبان، بعد إمدادها بالمرافق، متابعًا أنه في إطار اهتمام الدولة بتطوير العشوائيات، تبذل المحافظة جهدًا جبارًا بمنطقة حكر السكاكيني ونقل قاطنيها إلى «المحروسة 1» و«السلام» من أجل تطويرها.

وأكد أن المواطنين الذين يتم نقلهم من الأماكن العشوائية غير الآدمية توفر لهم الدولة وحدات سكنية مفروشة بالكامل في مناطق جديدة بها جميع الخدمات والمرافق، معقبًا: «مش مطلوب منهم غير شنطة هدومهم بس».

ويشهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة غدًا الثلاثاء، حفلًا فنيًا تقيمه مديرية الشباب والرياضة في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي ومرور 1050 عامًا على إنشاءها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved