حجز إعادة إجراءات محاكمة متهم بقضية «لجان كرداسة» للحكم بجلسة 13 أغسطس القادم

آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 3:36 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الأربعاء، حجز إعادة إجراءات محاكمة متهم بقضية لجان المقاومة الشعبية بكرداسة للحكم بجلسة 13 أغسطس القادم للحكم.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، وبإجماع الآراء وعقب استطلاع رأي مفتي الديار المصرية بإعدام 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة"، كما قضت بالسجن المؤبد بحق 41 متهمًا، والسجن المشدد لمدة 15 سنة بحق 7 متهمين، ومتهم حدث بالسجن لمدة 3 سنوات.

كما قضت المحكمة ببراءة 14 متهما مما اسند اليهم من اتهامات، وبانقضاء الدعوى الجنائية المقامة ضد متهم واحد لوفاته.

كانت النيابة العامة قد أسندت لـ70متهماً، اتهامات تأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومةالشعيبة بناهيا وكرداسة" أُنشئت على خلاف أحكام الدستور والقوانين كان الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وكان الإرهاب واستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وحيازة مفرقاتTNT وإستعمال القوة و العنف ضد موظفيين عموميين.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين في عام 2013 بدائرة مركز شرطه كرداسة قام المتهمون من الأول حتي الـ11 بتأسيس وإدارة وآخرين مجهولين عصابة تحمل اسمل "لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة" علي خلاف القانون كان الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وكان الإرهاب واستخدام العنف هو الوسيلة في تحقيق وتنفيذ أغراض تلك الجماعة.

وانضم المتهمون من ال12 حتي الـ69 وآخر متوفي وآخرين مجهولين للجماعة مع علمهم بأغراضها مشتركين في تحقيق ذلك الغرض مستخدمين الإرهاب كوسيله لتحقيق مأربهم، وقام المتهمون التاسع والعاشر والـ12 والـ13 والـ14 والـ21 في فجر يوم 23 سبتمبر بقتل المجني عليه جمال عطا الله عمدًا مع سبق الإصرار والترصد لظنهم قيامه بمعاونة الأمن فقاموا بالتوجه لمسكنه حاملين الأسلحه النارية وأطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية تجاهه ووقف باقي المتهمين يراقبون الطريق.

كما قام المتهم التاسع في 25 يناير 2015 وآخر مجهول، يقتل المجني عليه صلاح الدين أحمد همام لاعتقادهما ملاحقته لهما راغبًا في ضبطهما حال فرارهما من مسرح ارتكابهما لحادثه إضرام النيران في المجلس المحلي لمدينه كرداسة فبادرا بإطلاق النار عليه، وقام المتهمين العاشر والـ12 والـ13 والـ15 والـ40 والـ66 في 16 مايو 2015 بقتل أمين الشرطه أحمد عبد الله أحمد عبد العال بقطاع الأمن الوطني عمدًا مع سبق الإصرار والترصد من أجل الانتقام منه وقاما بحيازة أسلحه ناريه وذهبوا لمكان تواجد المجني عليه وأطلقوا عليه وابلًا من الأعيرة النارية في جسده ما أدى إلى مقتله.

كما تبين من تحقيقات النيابة قيام المتهمون بحيازة أسلحه ناريه مشخشنه بنادق آلية سريعة الطلقات مما لا يجوز ترخيصها و ذخائر وبنادق خرطوش كما لأحرزوا مواد مفرقعة "تي ان تي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved