بدء تأهيل مواهب «الصوت الذهبي» أكاديميا

آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 4:39 م بتوقيت القاهرة

بدأت الفنانة إيمان مصطفى أستاذ الغناء بالكونسيرفتوار، والفنان مصطفى النجدى تدريب خمس عشر موهبة جديدة الذين اجتازوا اختبارات المرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات الدورة الخامسة لمسابقة "الصوت الذهبي"، والتي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك لتحديد المراكز العشر الأولى تمهيداً لإقامة حفل التخرج وإعلان أسماء الفائزين في الحفل الفني مع الأوركسترا خلال النصف الثاني من أغسطس القادم، حيث يقدم الصندوق الفائزين منح دراسية ببيت الغناء العربي، بالإضافة إلى مبالغ مالية للمراكز الأولى.

وكانت لجنة تحكيم مسابقة "الصوت الذهبي"، المكونة من مجموعة من كبار الفنانين والأكاديميين وهم: "الموسيقار هاني شنودة، ومصطفى محمد، وإيمان مصطفى، والمايسترو مدحت عبد السميع، والفنان أحمد إبراهيم، اختتمت أعمالها مساء الإثنين الماضى بقاعة سينما الهناجر.

وتقدم للمسابقة 122 متسابقًا من محافظات: "شمال سيناء، أسيوط، المنيا، الأقصر، المنوفية، دمياط، الغربية، البحيرة، دمياط، الدقهلية، الغربية، والقليوبية"، بالاضافة إلى القاهرة والجيزة، حيث تم إعفاء المشاركين من المحافظات الحدودية وجنوب الصعيد من سداد رسوم الاشتراك.

وكانت المرحلة الأولي من التصفيات أقيمت في أواخر فبراير الماضي، ثم المرحلة الثانية من المسابقة أقيمت عبر الإنترنت والتي بلغ عدد المواهب المتأهلة خلالها 49 متسابقًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved