عضو حقوق إنسان النواب: القوانين ليست الوحيدة التي تحمي المرأة من التحرش

آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 8:55 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن القوانين ليست الوحيدة التي تحمي المرأة من التحرش، لافتة إلى أن عودة الخطاب الديني، والتعليم، والإعلام، والدراما التليفزيونية، لها أدوار مساعدة في هذا الأمر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أنهم قدموا مقترحًا لوزير الداخلية بتلقي ضابطات الشرطة السيدات البلاغات من المجني عليهن، حفاظًا على سرية المعلومات، وعدم تسريبها.

ونوهت أن إلقاء اللوم على ملابس السيدة لتبرير فعل التحرش ثقافة سيئة يجب أن تنتهي، مشددة على أهمية تعاون كل جهود الدولة من؛ الإعلام والتعليم والقوانين، لمواجهة هذه الظاهرة.

وناشدت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب السيدات اللاتي تعرضن للتحرش بالتوجه إلى أقرب قسم شرطة والإدلاء بأقوالهن كاملة، مؤكدة: «هناك سرية تامة وهناك قانون يحمي».

وأكدت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتبنى هذه الأفكار لحماية وتمكين وتقدير المرأة، متابعة: «نستمد قوتنا من إيمان الرئيس بحماية المرأة، والبلاغات عن التحرش زادت بشكل كبير، خلال الفترة الأخيرة».

وذكرت أن البلاغات كانت منعدمة في البادئ لعدم ثقة السيدات في سرية أقواله، مضيفة أن السيدات كن يتعرضن لتحرش لفظي ولا تستطعن الإدلاء بأقوالهن، خوفًا من ثقافة المجتمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved