اتحاد الكرة يخاطب الفيفا لفتح باب القيد للأندية لفترة ثالثة

آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 1:30 ص بتوقيت القاهرة

أبدى عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، موافقته بناء على رغبة فرق الدوري العام، مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم لفتح باب القيد لفترة ثالثة للأندية.

وعرض ماجد سامي، مالك نادي وادي دجلة، على رئيس اتحاد الكرة، مخاطبة الفيفا بفتح باب القيد لفرق الدوري لفترة ثالثة استكمالا للقرارات الاستثنائية التي أصدرها الاتحاد الدولي في الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم.

رئيس اللجنة الخماسية، أشار خلال استضافته على قناة النهار ببرنامج "أوضة اللبس" أن الاتحاد الدولي أبلغ اتحاد الكرة بأن فتح باب القيد الصيفي للأندية سيكون أول شهر أكتوبر المقبل، وتحديدًا آخر 4 أسابيع من منافسات الدوري العام.

تصريح عمرو الجنايني، رفضه مالك نادي وادي دجلة، حيث طلب من رئيس اللجنة الخماسية مخاطبة الفيفا للمطالبة بفتح باب القيد لفترة ثالثة استكمالا للقرارات الاستثنائية التي أعلن عن الاتحاد الدولي.

وكان مجلس الفيفا قد وافق مؤخرا على المزيد من التعديلات المؤقتة على لوائحه بشأن القيد وانتقالات اللاعبين وفض المنازعات وجاءت كالتالي:

-بالنسبة للاعبين العاطلين عن اللعب يُسمح لهم التسجيل فى ثلاثة أندية بحد أقصى واللعب لهم خلال موسم واحد بدلا من التسجيل لناديين فقط.

-من أجل إعطاء الأولوية للأندية لإكمال موسم 2019-2020 بتشكيلاتهم المتاحة حاليا وتوفير المرونة فى انتقالات اللاعبين، يُسمح للاتحادات التى تستخدم تقويما مزدوجا للسنة ببدء أول فترة تسجيل لموسم 2020-2021 قبل الانتهاء من الموسم الحالى بشرط التالي: – الحد الأقصى المسموح به لبدء تسجيل اللاعبين الجدد هو قبل انتهاء الموسم الحالى بأربعة أسابيع.

– يسمح بنقل اللاعب لناد جديد لكن سيكون مؤهلا فقط للمشاركة فى المباريات معه مع انطلاق موسم 2020-2021.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved