مايا مرسي مشيدة بتحرك النائب العام في قضية التحرش: السيدات المصريات بدأ صوتها يعلى

آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 12:13 ص بتوقيت القاهرة

هدى أمين

مرسي: لدى مصر قانون خاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات

تقدمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بخالص الشكر والتقدير للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، على «تحركه التاريخي في قضية الشاب المتهم بالتحرش».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء الثلاثاء: «السيدات المصريات بدأت صوتها يعلى، وعارفة إن في قانون وحقها هيتاخد»، مطالبة بتشجيع البنات والسيدات للتحدث والإبلاغ عن أي إيذاء نفسي أو جسدي تتعرض له.

وأوضحت أن كثير من الناس تجهل وجود قوانين خاصة بالتحرش الجنسي، لافتة إلى أن هذا القانون يتعامل أيضًا مع المتحرش في الدائرة القريبة من المجني عليها؛ كأحد الأقارب أو المدرسين أو مدراء العمل وغيرهم.

وتابعت أن هناك قوانين خاصة بجرائم الاغتصاب وهتك العرض فضلًا عن قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، مستطردة: «احنا بنوعي بناتنا.. مينفعش تسكتوا».

وأمر النائب العام بحبس المتهم أحمد بسام زكي أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالشروع في مواقعة فتاتين بغير رضاهما، وهتكه عرضهما وفتاة أخرى بالقوة والتهديد، وكان عُمر إحداهن لم يبلغ 18 سنة، وتهديدهن وأخريات بإفشاء ونسبة أمور لهن مخدشة لشرفهن، وكان ذلك مصحوبًا بطلب ممارسته الرذيلة معهن وعدم إنهاء علاقتهن به، وتحريضهن على الفسق بإشارات وأقوال، وتعمده إزعاجهن ومضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وتعديه بذلك على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكه حرمة حياتهن الخاصة، وإرساله لهن بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية دون موافقتهن، واستخدامه حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجرائم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved