«سيات» تعتزم استثمار 5 مليارات يورو في التنقل الكهربائي

آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 5:29 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

تعتزم شركة سيات الإسبانية للسيارات استثمار خمسة مليارات يورو بحلول عام 2025 في مجال البحث والتطوير لإنتاج موديلات وإنشاء مصانع جديدة.

وقال كارستن ايسنزيه، الرئيس التنفيذي للشركة المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية، اليوم الأربعاء إن الشركة تهدف إلى إنتاج سيارات كهربائية كاملة في مصنع مارتوريل بإقليم كتالونيا.

وأضاف ايسنزيه، الذي تولى الرئاسة التنفيذية للشركة مطلع العام الجاري، :" بخطة الاستثمار هذه نظهر أننا نعمل بحزم وتفاؤل من أجل جعل الشركة أقوى وأكثر ابتكارا واستدامة".

ومن المنتظر أن تستخدم سيات هذه الأموال بالدرجة الأولى لتمويل مشاريع جديدة لتحويل الإنتاج إلى السيارات الكهربائية، كما سيتم إنشاء مرافق إنتاج جديدة بمصنعي مارتوريل وبرشلونة.

وقال إيسنزيه إن هناك رغبة في دفع التحول في مجال صناعة السيارات في إسبانيا قدما " فالمستقبل يتطلب المزيد من الرقمنة والأتمتة واستخدام المزيد من مصادر الطاقة المتجددة"، ولفت إلى أن سيات قللت من الانبعاثات الضارة بالبيئة بنسبة 43% في السنوات العشر الماضية.

وقال واين جريفيث، عضو مجلس الإدارة المسؤول عن المبيعات والتسويق، إن التحول الراهن في قطاع صناعة السيارات يمثل "فرصة هائلة" بالنسبة لموديلات جديدة مثل السيارة كوبرا التي خرجت إلى النور في عام 2018، وتوقع إمكانية أن تصل مبيعات هذه السيارة من خلال هذا التحول إلى مليار يورو " في حال تم طرح كل ما تم إنتاجه في السوق".

يُذكر أن سيات بدأت في إنتاج السيارة كوبرا فورمنتور في النصف الثاني من العام، وسيتبع ذلك إنتاج السيارة كوبرا إلبورن في 2021، وهذه هي أول موديل كهربائي كامل وسيتم إنتاجها في مصنع فولكس فاجن في تسفيكاو حيث يتم إنتاج السيارة آي دي3، المشروع الأهم لفولكس فاجن في 2020 والذي تأخر قليلا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved