نوال السعداوي: أصبحنا عبيدا للدولار.. وشروط صندوق النقد ستغرق مصر

آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 7:24 ص بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا


انتقدت الكاتبة نوال السعداوي، حالة الهلع التي تصيب المجتمع المصري بسب أزمة الدولار وارتفاع سعره بشكل مستمر، قائلة: "أصبحنا سجناء وعبيدا للدولار للأسف".

وأضافت "السعداوي" خلال لقائها في برنامج "مساء القاهرة"، المذاع على قناة "Ten"، الأحد، أن أزمة الدولار، نتيجة أصيلة لاستيراد الشعب المصري منتجات وسلع خارجية بملايين الدولارات، في حين أنهم ليسوا في حاجة لتلك الأشياء على الإطلاق، بل إنها مجرد كماليات"، متابعة: "تخيلوا إن واحد بيستلف طول الوقت عشان ياكل كافيار وجمبري!".

وحذرت الحكومة من القبول بشروط صندوق النقد الدولي، قائلة: "شروط هذا الصندوق كارثية وأدت إلى إغراق اليونان ودول كثيرة، وقبول مصر بها يمكن أن يُغرقها أيضا"، حسب تعبيرها.

وأكدت أن الحل للكثير من مشكلات مصر هي رفع الحجاب عن العقل، مضيفة: "الحكومة المصرية تخاف من ثورة الشعب؛ وبالتالي فهي تعمل على تخويفه.. وعشان كدا هم بيحبسوا الثوار وينفوا الكتاب أو يشوهوا سمعة كل من يعمل على كشف عيوب المجتمع".

وبالرغم من انتقادها للكثير من الأوضاع في البلاد، إلا أنها أعربت عن تفاؤلها بمستقبل مصر، قائلة: "الطريق الذي تسير عليه بلدنا الآن، أفضل من ما كانت عليه أيام السادات ومبارك ومرسي، مع وجود أخطاء بالتأكيد للحكومة الحالية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved