«الآثار» و«الإسكان» يوقعان بروتوكول لتنفيذ وتشغيل الخدمات للزائرين بمنطقة آثار سقارة بالجيزة

آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2019 - 2:14 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبد المعبود:

وقع وزيرا الآثار والإسكان، بروتوكول تعاون؛ لتقديم وتشغيل الخدمات للزائرين والسائحين بمنطقة آثار سقارة بمحافظة الجيزة، وذلك بحضور اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وقال وزير الآثار -في تصريحات صحفية اليوم الخميس- إن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارتي الآثار والإسكان للحفاظ على التراث مصر الأثري والحضاري، وتطوير الخدمات بالمنطقة الأثرية للزائرين، ما ينشط السياحة الوافدة إليها ويشجع على جذب الزائرين لقضاء وقت أطول في زيارة تلك المنطقة الأثرية.

وجاء توقيع هذا البروتوكول بعد موافقة اللجنة الدائمة للآثار على الدراسة المقدمة لتطوير الخدمات بما يتلائم مع بانوراما المنطقة الأثرية، بحيث يتم تنفيذ الأعمال تحت إشراف المنطقة الأثرية المختصة وقطاع المشروعات بوزارة الآثار.

وذكر وزير الإسكان، أن الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تتولى بموجب هذا البروتوكول، مصاريف التمويل والاعتمادات المالية لأعمال التصميم والتنفيذ، وكل ما يلزم لإنهاء مشروع تطوير منطقة سقارة، شاملة إعداد الرسومات التنفيذية، ومستندات الطرح، ومراجعة مواقع الخدمات المقترحة، والتي من شأنها رفع كفاءة وتطوير الخدمات بالمنطقة الأثرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved