كيليان مورفي يدعم حملة «ME TOO» بعد العمل مع مخرج متهم بالتحرش

آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2019 - 5:51 م بتوقيت القاهرة

نجلاء سليمان

أعلن الممثل الأيرلندي كيليان مورفي، دعمه لحملة "أنا أيضا- #METOO "، التي تكافح ضد التحرش والمضايقات الجنسية التي تتعرض لها النساء حول العالم، وخاصة في هوليوود ومجال الفن، من قبل بعض المنتجين والمخرجين وأحيانا الممثلين ضد زملاتهن في العمل.

اتخذ بطل سلسلة أفلام "بيكي بلايندرز- Peaky Blinders" هذا الموقف الداعم بعد عمله مع أحد المخرجين المتهمين من قبل العديد من النساء بالتحرش ضمن مزاعم الحملة العالمية، وهو المخرج الفرنسي "لوك بيسون" الذي شارك معه في فيلم الأكشن "Anna".

قال مورفي البالغ من العمر 43 عاما، في حوار لصحيفة الجارديان، إنه سمع عن هذه المزاعم بعد انتهاء تصوير الفيلم، ولم يكن يعلم عنها شيئا أثناء العمل مع المخرج، موضحا أن الفنان يتحمس للعمل بنوايا حسنة ثم يصدم بمثل هذه الأخبار ويحزن لما سمعه، وفي النهاية يجب تقديم الدعم الكامل للنساء أو أي شخص يتعرض لمثل هذه الأحداث.

ووفقا لموقع إندبندنت، ليست هذه المرة الأولى التي يدعم فيها مورفي حقوق المرأة، حيث شوهد في مايو 2018 يشارك في مسيرة نسائية لتغيير قوانين الإجهاض الصارمة في شوارع دبلن، بأيرلندا، حيث أجري استفتاءا على التعديل الثامن للدستور الذي حظر عمليات الإجهاض، ولكن اختار الأيرلنديين إلغاء التعديل ما وصف بأنه انتصارا كبيرا لحقوق المرأة في بلاده، وكان مورفي من أشد الداعمين لحق المرأة في الاختيار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved