تعليم الإسكندرية: 33 مدرسة جديدة لتخفيف كثافات الفصول.. والتحولات بين المدارس إلكترونية العام المقبل

آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2019 - 11:48 ص بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتى

قال يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه مع بدء العام الدراسى الجديد سيتم تحويل نظام التحولات بين المدارس من النظام الورقى إلى الإلكترونى، مشيرا إلى أن المنظومة الإلكترونية تسجل رغبات التنسيق بين المدارس إلكترونيا من خلال موقع إلكترونى وعقب دراسة الطلبات يتم إرسال التحويلات الإلكترونية إلى المدارس دون تدخل بشرى.

وشدد الديب فى تصريحات صحفية لـ"الشروق"، على أهمية إعداد طابور صباحى وإذاعة جيدة تنمى روح الوطنية والانتماء، مضيفا أنه جار حصر ومتابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس ومدى جاهزيتها استعدادا للعام الدراسي.

وذكر الديب أنه جار إعداد برامج التنمية المهنية للمعلمين وفق المنظومة التعليمية المطورة، قائلاً: "أتابع امتحانات الطلاب المتقدمين لمدرسة الضبعة النووية بالضبعة بعناية والتي أقيمت بمركز التطوير التكنولوجي بمديرية التعليم بالإسكندرية".

وأشار الديب إلى دخول 33 مدرسة جديدة بواقع 581 فصلا دراسيا، مع بداية العام الدراسي، منها ما يمثل إنشاءات جديدة أو توسعات رأسية وأفقية داخل المدارس بجميع الإدارات التعليمية، وذلك في إطار السعي لخفض الكثافات.

وأضاف الديب أنه جار تكوين وتوفير هيئة التعليم بهذه المدارس سواء قيادات إدارة مدرسية أو معلمين.

وأوضح الديب أن تشكيل لجان التوريدات بكل إدارة تعليمية لإستلام التوريدات والمستلزمات الواردة من لجنة التعليم بديوان عام المحافظة والخاصة بخطة تطوير المدارس ورفع كفاءتها وضرورة تكاتف جميع الجهود بما يعود بالنفع للصالح العام لأبنائنا الطلاب.

وكشف وكيل مديرية التربية والتعليم أن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اعتمد مذكرة خفض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالإسكندرية، إلى 210، مرجعا ذلك لوجود أماكن شاغرة والبالغ عددها 4098 ببعض المدارس الثانوية بالإدارات التعليمية.

وأفاد الديب بأن المرحلة الأولى كان الحد الأدنى للقبول 215 درجة وبلغ عدد المتقدمين 19977 طالبا بالمرحلة الأولى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved