الكهرباء: تخريج 17 متدربا من قيادات وأعضاء منظمة الكوميسا في البرنامج التدريبي

آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2019 - 3:52 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

نظمت الشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم الخميس، احتفالية لتخريج 14 متدربا من 12 دولة إفريقية من الدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا، بالإضافة إلى 3 من قيادات الكوميسا، في البرنامج التدريبي "سياسة وتمويل وتنفيذ مشروعات الطاقة" الذي تم تنفيذه تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال رئيس الشركة القابضة المهندس جابر دسوقي - في كلمته خلال الاحتفالية وفقا لبيان وزارة الكهرباء - إن مصر تقدم خبراتها من خلال وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا في كافة القضايا المتعلقة بالكهرباء والطاقات المتجددة.

وأضاف أنه نظرا للإمكانيات التدريبية الهائلة والخبرات البشرية المتميزة بالشركة القابضة لكهرباء مصر، يتم تنفيذ العديد من البرامج التدريبية وإرسال خبراء مصريين فى صورة منح تدريبية لنقل الخبرات الهائلة المتوفرة بقطاع الكهرباء المصري للكوادر البشرية الإفريقية من أجل تدعيم أواصر العلاقات التاريخية ومن أجل تحقيق تعاون مثمر وتبادل الخبرات بين الدول، خاصة دول القارة للوصول إلى شراكة حقيقية تحقق النفع المشترك والأهداف المرجوة للجميع.

وأكدت الشركة، استمرارها في تقديم الدورات التدريبية والاستشارات والخبرات والدعم الفني للأشقاء بكافة الدول الإفريقية، لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف من خلال التعاون فى مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية لكافة دول القارة.

من جانبهم، أشاد المتدربون بالبرنامج التدريبي، مؤكدين على أنه سيتم نقل هذه المعارف والخبرات لزملائهم.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي، يعد الأول من نوعه، يأتي في إطار التعاون مع منظمة الكوميسا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ودعما لأواصر التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة وإطلاعهم على التجربة المصرية الرائدة في مجال الطاقة الكهربائية..تخلل البرنامج التدريبي العديد من الزيارات الميدانية (محطة كهرباء الكريمات الشمسية الحرارية، ومجمع الطاقة بالكريمات، ومركز تدريب المقطم) بالإضافة إلى العديد من الزيارات للمعالم السياحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved