الدكتور أحمد غنيم رئيسا تنفيذيا لهيئة المتحف القومي للحضارة بالفسطاط

آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 7:47 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارا بإعارة الدكتور أحمد غنيم الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، للعمل كرئيس تنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالقسطاط لمدة ثلاث سنوات، وذلك خلفا للدكتور أحمد الشربيني، والذي انتهت مدة تكليفه كمشرف عام لمشروع المتحف.

ويعد الدكتور أحمد غنيم أول رئيس لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، والتي صدر القانون رقم 10 لسنة 2020 بشأن تنظيم عملها في فبراير 2020.

والتقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالدكتور أحمد غنيم، في المتحف اليوم السبت، بحضور الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأحمد عبيد مساعد الوزير لشئون قطاع مكتب الوزير، حيث قاموا بجولة بالمشروع ومقابلة العاملين بهذا الصرح الثقافي الضخم، الذي يعد من أهم المشروعات القومية لدى الدولة.

والدكتور أحمد غنيم هو أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وهو باحث مشارك بمنتدى البحوث الاقتصادية، وسبق له العمل كمستشار ثقافي لمصر ورئيس للبعثة التعليمية في ألمانيا والنمسا في الفترة من 2014 إلى 2018، كما يعمل كمستشار للعديد من المنظمات الدولية متضمنة البنك الدولي والمنظمة العالمية للملكية الفكرية والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

والدكتور غنيم حاصل على درجة الماجستير في اقتصاديات التنمية من معهد العلوم الاجتماعية بهولندا، ودرجة الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة إرلنجن نورنمبرج بألمانيا، وهو متخصص في مجالات السياسات التجارية والاندماج التجاري الإقليمى والنظام التجارى متعدد الأطراف بمنظمة التجارة العالمية واقتصاديات الملكية الفكرية، وله العديد من الأبحاث المنشورة دوليا في مجال الاقتصاد السياسي والسياسة التجارية.. وتولى عدة مناصب تنفيذية، وذلك أثناء عمله كمستشار لوزير التجارة والصناعة في الموضوعات المتعلقة بالتجارة الخارجية أو الاتفاقيات الدولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved