شبيبة القبائل يطعن على قرار إيقاف الدوري الجزائري

آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 11:31 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

تقدم نادي شبيبة القبائل بطعن على قرار اتحاد الكرة الجزائري القاضي بإنهاء موسم 2019 / 2020 قبل ثماني جولات من الختام وإعلان نادي شباب بلوزداد المتصدر بطلا لدوري المحترفين، على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا.

وقال العربي مفتاح، محامي شبيبة القبائل في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إن إدارة شبيبة القبائل تعارض القرار الذي اتخذه اتحاد الكرة الجزائري يوم 29 يوليو الماضي بخصوص إنهاء الموسم، بحجة انه تعتريه " معيقات للتنظيم المعمول به".

وأضاف :"هذا المسعى يتنافى كليا مع أحكام النظم الأساسية التي تنص على انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي عبر جمعية عمومية وفق اقتراع سري، في حين، ليست لنا أية معلومة حتى اليوم بشأن التعويضات التي قام بها المكتب".

كما أبرز ان اتحاد الكرة عدل في نظام المنافسة بشكل يخالف تعليمات وزارة الشباب والرياضة الصادرة في 8 يونيو الماضي.

ولفت أن إدارة شبيبة القبائل طعنت على قرار إيقاف الموسم لدى اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، مسجلا في نفس الوقت تحفظات بشأن حالة الملفات التي ما تزال عالقة على مستوى لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري لمعرفة امكانية مشاركة الفريق في منافسة إفريقية من عدمها الموسم القادم.

من جهة أخرى، نفى مفتاح، مزاعم شراء أسهم الشركة الرياضية ذات الأسهم لشبيبة القبائل من قبل مؤسسة حكومية، واصفا ذلك بـ" التخمينات".

ولفت إلى أن هناك إجراءات ومسارا هاما وجب اتباعه، وفق القانون التجاري، حتى تشتري شركة حكومية أو خاصة أسهم الشركة الرياضية للشبيبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved