تقرير- بعد توديع دوري الأبطال.. يوفنتوس يبدأ خطواته نحو المستقبل بإقالة ساري

آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 4:21 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

لم تكن ثنائية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التي رفعت رصيده إلى 130 هدفا في دوري أبطال أوروبا، كافية لتحقيق هدف يوفنتوس الإيطالي في مواصلة المشوار بالبطولة، وقد تصدر رونالدو والمدير الفني للفريق ماوريتسيو ساري الصفحات الأولى للصحف الإيطالية الصادرة اليوم السبت، قبل أن يعلن النادي عن إقالة ساري.

وتغلب يوفنتوس على ضيفه ليون الفرنسي 2 / 1 مساء أمس الجمعة في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال لكن بطل إيطاليا ودع البطولة، حيث كان ليون قد فاز ذهابا 1/صفر، وبذلك تعادل الفريقان بنتيجة إجمالية 2 / 2 وتأهل ليون عبر قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وجاء الخروج من دوري الأبطال ليعزز الانتقادات الموجهة لماوريتسيو ساري الذي دعا الكثيرون إلى إقالته عقب الهزيمة، وذلك رغم تتويج يوفنتوس قبل أيام بلقب الدوري الإيطالي، في أول موسم لساري مع الفريق.

ونشرت صحيفة "توتوسبورت" الرياضية التي تصدر في تورينو عنوانا "ساري ارحل " كما ذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" التي تصدر في العاصمة روما "وداعا ماوريتسيو" ونشرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" عنوان "أحلك ليلة" ونشرت صورة لرونالدو وهو يجثو على ركبتيه وبجانب الصورة تصريح أندريا أنيلي رئيس النادي الذي قال :"الآن علينا التقييم".

وقبل مباراة أمس، ظهرت بالفعل قائمة للمرشحين لخلافة ساري في تدريب يوفنتوس، وضمت نجم يوفنتوس في التسعينيات زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الذي ودع أيضا البطولة الأوروبية أمس على يد مانشستر سيتي الإنجليزي، وكذلك سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو، كما ضمت ماسيميليانو أليجري، المدرب السابق ليوفنتوس، وأنطونيو كونتي المدير الفني الحالي لإنتر ميلان.

وجاء تحرك يوفنتوس سريعا، حيث أعلن اليوم السبت إقالة ساري من منصب المدير الفني للفريق، ولم يعلن بعد عن خليفته.

وكان نجم ساري قد لمع مع نابولي الإيطالي وكذلك مع تشيلسي الإنجليزي الذي قاده للتتويج بلقب الدوري الأوروبي في العام الماضي، وذلك من خلال أسلوب اللعب السريع والهجومي، والذي كان يبحث عنه يوفنتوس بعد خمسة أعوام قضاها الفريق في اللعب بأسلوب حذر تحت قيادة أليجري.

لكن ساري لم ينجح في ذلك مع يوفنتوس الذي خسر كأس السوبر وكذلك كأس إيطاليا قبل أن ينتزع لقب الدوري الإيطالي للموسم التاسع على التوالي، وذلك قبل مرحلتين من نهاية الموسم، الذي شهد توقفا طويلا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال ساري عقب مباراة أمس :"قدمنا الليلة مباراة رائعة. ضربة الجزاء (التي سجل منها ليون هدف التقدم) كانت من الممكن أن تخرجنا من تركيزنا، لكننا تعادلنا ثم تقدمنا، وعندما كنا متقدمين 2 / 1، صنعنا ثلاث أو أربع فرص.

وأضاف :"لو لم أكن متأثرا من الناحية المعنوية بالخروج من البطولة، لشعرت بالسعادة إزاء أداء الفريق الليلة، لأننا استعرضنا طاقة هائلة كما استعرض الفريق شخصيته وأثبت تعافيه خلال الأيام القليلة الماضية."

ورغم ذلك، كانت أراء المعلقين مختلفة وجاء التقييم منخفضا للفريق ككل باستثناء النجم رونالدو، الذي ذكرت مجلة "فرانس فوتبول" أنه قد يفكر في الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن قضى موسمين مع يوفنتوس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved