عدة مكاتب صحة في ألمانيا تتلقى تهديدات بوجود قنابل

آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 5:31 م بتوقيت القاهرة

كولونيا - د ب أ


أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم السبت، أن مكتبي الصحة في مدينتي أولبه وكولونيا بولاية شمال الراين ويستفاليا، غربي البلاد، تلقيا تهديدا بوجود قنابل.

وأضافت الشرطة أنه تم إخلاء المكتب في مدينة أولبه بشكل مؤقت، حيث قامت قوات الشرطة والكلاب المدربة بتفتيش المبنى، الذي يقع به أيضا مكتب الإدارة العامة للإنقاذ في دائرة أولبه.

وتم فتح المبنى مرة أخرى بعدما تبين عدم وجود متفجرات في وقت متأخر مساء أمس الجمعة.

وفتحت الشرطة تحقيقا جنائيا ضد متصل مجهول، في الواقعة.

كما ورد تهديد عبر اتصال هاتفي مساء أمس إلى مكتب الصحة في كولونيا بوجود قنبلة بالمكتب.

وقال متحدث باسم الشرطة، إن التقديرات أشارت إلى أن الاتصال لا يمثل تهديدا جادا.

ويحقق جهاز حماية الدولة بشكل روتيني في مثل هذه الوقائع.

ووفقا لبيانات الشرطة، يُعْتَقَد أن تهديدات مماثلة وردت إلى مدن أخرى بولاية شمال الراين ويستفاليا، لكن لم يتم الإعلان عن تفاصيل بعد.

وفي ذات السياق، كان قد ورد تهديد مشابه لمكتب الصحة في مدينة انسباخ بولاية بافاريا ليلة الجمعة/السبت الماضية، وفقا لتصريحات الشرطة الأمر الذي استدعى إجلاء نحو 30 شخصا عن مساكنهم، لكن الشرطة لم تعثر أثناء تفتيش المكان على أشياء مريبة أو أشخاص مشتبه بهم.

وتلقت الشرطة في مدينة نورنبرج بنفس الولاية اتصال تهديد مساء أمس، وكان التهديد موجها إلى مبنى سكني وتجاري، وقد أغلقت الشرطة المبنى وفتشت أروقته، وقال متحدث باسم الشرطة إنه يجري حاليا ما إذا كانت هناك علاقة بين الأحداث في انسباخ ونورنبرج.

وأضاف المتحدث أن إجمالي عدد اتصالات التهديد التي وردت ليلة الجمعة/السبت الماضية في ولاية بافاريا وصل إلى خمسة اتصالات، مشيرا إلى عدم وجود أي معلومات أخرى عن الأحداث بعد.

كما تلقى مكتب الصحة في مدينة بريمازنس بولاية راينلاند بفالتس، تهديدا بقنبلة مساء أمس، ولم يتم العثور على شيء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved