«التنمية المحلية»: دورات تدريبية للكوادر الإفريقية بمركز سقارة خلال نوفمبر الجاري

آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2019 - 12:04 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

أكدت وزارة التنمية المحلية، أنها تجرى استعدادتها خلال الشهر الجارى، لعقد أولى دورات تدريب الكوادر الإفريقية، فى مجال التنمية المحلية بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 21 نوفمبر المقبل.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، الأحد، أن الدورة التدريبية ستتم بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، والتى يجرى حالياً إعداد برتوكول للتعاون معها في مجال تدريب الكوادر الأفريقية في مجالات التنمية المحلية، موضحًا أن الدورة تأتى فى إطار إتاحة قدرات مركز سقارة التابع للوزارة للأشقاء الأفارقة فى واحد من أهم المجالات المرتبطة بالتنمية المحلية وتخطيط المدن واللامركزية المحلية وإدارة موادر المحافظات والحوكمة .

ولفتت إلى أن الوزارة ستتيح من خلال كوادرها ومدربيها الفرصة للأشقاء الأفارقة للتدريب فى هذه المجالات الحيوية ، بالإضافة للتحديات التى تواجه المدن الأفريقية، مشيرة إلى أن الدورة والبرامج التدريبية تأتى فى إطار الشراكة مع وزارة الخارجية وتتواكب مع تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للوزارات المختلفة بالحكومة خلال رئاسة مصر للإتحاد الأفريقى فى عام 2019 .

وأكدت الوزارة، أن الدورات التدريبية للأشقاء الأفارقة تأتى أيضاً تنفيذاً للتوصيات التى تم إعلانها فى مؤتمر " المدن الافريقية: قاطرة التنمية المستدامة"، والذى نظمته وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع "منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية" خلال الفترة 17- 20 يونيو من العام الجاري .

وشددت على أن الدورة ستكون بداية لتعاون دائم ومستمر مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى المجالات المتعددة الخاصة بنشاط وزارة التنمية المحلية، علاوة على ما ستتيحه تلك الدورات للتعريف بما حققته الحكومة المصرية فى عام رئاسة مصر للإتحاد الأفريقى فى 2019 من إنجازات .

وتابعت:" وكذا على الصعيد التنموي لمواجهة التحديات المختلفة، وعلى رأسها التحدي السكاني والبنية التحتية والمخلفات الصلبة واللامركزية المالية والإدارية، وإتاحة المشروعات الصغيرة، والمتوسطة من خلال برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية وغيرها من الملفات الهامة" .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved