«التضامن» تعلن شروط قروض المصروفات الدراسية من «بنك ناصر»

آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2019 - 12:49 م بتوقيت القاهرة

وفاء فايز:

تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي عن استمرار بنك ناصر في تقديم برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية؛ بهدف الاستثمار في تعليم الأبناء وتأمين مستقبلهم، وكذلك مساعدة أولياء الأمور في مقابلة أعباء المصروفات الدراسية.

وأشارت الوزيرة إلى أن برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية يتيح تمويل سنة دراسية واحدة تسدد على 10 أشهر أو تمويل مرحلة تعليمية كاملة مثل المرحلة الإعدادية بسنواتها الثلاث أو الثانوية بحد أقصى للتمويل 50 ألف جنيه.

قال الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب، إن هدف البرنامج هو إتاحة التعليم للجميع، لذلك لا يوجد حد معين لعدد الطلاب في الأسرة الواحدة، مُشيرا إلى أن القرض يستهدف أصحاب الوظائف الحكومية وأصحاب المعاشات، بالإضافة إلى ورثتهم والعاملين في القطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة؛ لإتاحة الفرصة لرفع معدلات الالتحاق بالمدارس ومساعدة الأسر التي تنفق على تعليم أولادها في المدارس الخاصة.

وأوضح فاروق أن المستندات المطلوبة للعاملين في القطاع الحكومي، هي: طلب الحصول على التمويل، وصورة رقم القومي ساري، بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة، مع تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب، مع توضيح قيمة المصروفات الخاصة بالطالب، وشهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر، إلى جانب مفردات الراتب.

وبالنسبة لأصحاب وورثة المعاشات: يضاف إلى المستندات السابقة، بيان بقيمة المعاش أو حصة الوارث من المعاش.

أما العاملين في القطاع الخاص: فتكون نفس المستندات ويضاف إليها صور بطاقات 2 ضامنين، وإيصال مرافق حديث لطالب التمويل وللضامنين، وكذلك ما يفيد مدة الخدمة، على ألا تقل عن 5 سنوات لكل منهم.

وبالنسبة لمستندات أصحاب المهن الحرة: فهي ذات المستندات العامة، ويضاف عليها كشف حساب عن آخر 6 أشهر، ومستخرج حديث من السجل التجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved