أبرزها القرفة.. 3 مكملات غذائية مفيدة لمرضى السكر

آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 12:49 م بتوقيت القاهرة

أدهم السيد

يصيب مرض السكر الكثير من الأشخاص وتكون له مضاعفات خطيرة على السمع والبصر والحركة، كما الأعضاء الحيوية في الجسم كالكلى؛ ولذا على المريض الالتزام بالعلاج الطبي، وهناك أيضا بعض المكملات الغذائية تكون مفيدة لتسريع وتيرة استجابة المريض للعلاج.

وتقترح صحيفة "إكسبرس" البريطانية، 3 مكملات غذائية غنية ومفيدة للتغلب على مرض السكر.

وبحسب دراسة نقلتها "إكسبرس" عن صحيفة الرعاية الصحية لمرضى السكر، أجريت عام 2003 فإن القرفة تساهم في ضبط مستويات الجلوكوز والكلسترول في الدم كما أنها تقلل من الأضرار المدمرة لمرض السكر على أعضاء الجسم.

وذكرت الصحيفة نقلا عن دراسة أخرى أن تناول جرام من القرفة يوميا يرفع من حساسية الغدة المسؤولة عن إنتاج الأنسولين لتكون أكثر نشاطا.

ويعتبر عنصر الكروم بحسب الصحيفة من أهم المعادن التي يفضل تناول مكملات غذائية تحتويها حيث لا يوجد الكروم بشكل طبيعي في الطعام المعتاد.

وأثبتت إحدى الدراسات أن الكروم يعمل على تعزيز استجابة مرضى السكر لعلاج الإنسولين بشكل أفضل كما أنه يساعد في ضبط سكر الدم.

وأوضحت الصحيفة أن دراسة أُجريت على 60 ألف شخص أثبتت أن تناول الكروم بشكل مستمر يقلل احتمال الإصابة بمرض السكر بنسبة 27%.

ويعد الكورسيتين أيضا مكملا غذائيا هاما للوقاية من مرض السكر حيث أثبتت دراسة منشورة فى "فيتوفيرابى" أن تناول 500 ملى جرام من الكورسيتين يوميا لمدة شهرين يقوم بضبط كميات الجلوكوز في الدم للأشخاص المصابين بمتلازمات اختلال الأيض والتي تؤدي في أحيان كثيرة للإصابة بمرض السكر.

والكورسيتين هو نوع من الفليفينويدات وهى مواد توجد فى أنواع من الطعام وتمتاز بقدرتها على علاج الالتهابات والحساسية وتقوية الجهاز المناعي.

ويوجد الكورسيتين في العديد من الفواكه والخضروات كالعنب والتوت وزيت الزيتون والبصل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved