328 مدرسة في 13 إدارة تعليمية تستقبل طلاب كفر الشيخ.. غدا

آخر تحديث: الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 10:16 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

تستقبل 328 مدرسة تتبع 13 إدارة تعليمية سواء مدارس ثانوية فنية أو مدارس تعليم أساسي، غداً السبت، الطلاب والطالبات في أول أيام العام الدراسي 2021\2022.

وانتهت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ من كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وستبدأ الدراسة بكل مدارس المحافظة بعد غد الأحد،وعددها 2233 مدرسة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

أكد المهندس محمد السبكي، المكلف بتيسير أعمال المديرية، لحين وصول وكيل الوزارة المكلف من قبل الوزير أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجه باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية، حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين من فيروس كورونا، موجهاً هيئة مناخ صحي وآمن للمعلمين والمعلمات والإداريين، والاهتمام بفئة ذوي الهمم من المعلمين والطلاب.

وتم الانتهاء من عمليات الصيانة البسيطة، بجانب تزيين المدارس والفصول الدراسية، ورفع كفاءة المناطق المحيطة بالمدارس وتطهير خزانات المياه ورفع كفاءة دورات المياه، والتأكيد على سلامة وصلاحية منظومة الإطفاء والحريق.

وأكد المهندس خالد البربري، وكيل مديرية التربية والتعليم، تم الانتهاء من وضع الجداول المدرسية لكل مدرسة، وتابعت لجان من المديرية والإدارات التعليمية الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال الطلاب، مشددا على الانضباط التام في كل الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها، وتنفيذ مجموعات التقوية بجميع المدارس مع تفعيل المنصات الإلكترونية الخاصة بالتعليم، محذراً من استخدام أية مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها، وحظر استخدام المحمول نهائيا أثناء اليوم الدراسي من جانب المعلمين والطلاب، وأنه تم التأكيد على ممارسة الانشطة الطلابية بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة، والتأكيد على العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved